رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد افتتاح معرض أهلا رمضان 2023.. تخفيضات كبيرة على السلع

موعد افتتاح معرض أهلا رمضان 2023.. تخفيضات كبيرة على السلع

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، عن موعد افتتاح معرض اهلا رمضان 2023، من أجل توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع التي يتم عرضها خلال المعرض بأسعار مخفضة.

وأوضح وزير التموين خلال اجتماع تحضيري له أنه سيتم التنسيق فيما بين وزارة التجارة والصناع مع الاتحاد العام للغرف التجارية من أجل العمل على إنشاء غرفة عمليات مركزية مشتركة، وستعمل هذه الغرف عىل متابعة توافر السلع داخل معارض أهلا رمضان 2023، وكذلك متابعة عمليات الافراج عن مستلزمات الانتاج.

 وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية أن الافراجات الجمركية التي أقرتها الحكومة مؤخراً تستهدف توفير السلع ومستلزمات الإنتاج.

ومن جانبهم طالب رؤساء الغرف التجارية على مستوى المحافظات بضرورة إنشاء ما لا يقل عن 5 معارض في كل محافظة على الأقل، بالإضافة إلى إنشاء ركن في كل سلسلة تجارية لعرض سلع «أهلا رمضان»، مع تثبيت أسعار عدد من السلع كذلك، على أن يتم التنسيق مع المحافظين لتوفير الاماكن الخاصة بالمعارض دون تكلفة على العارضين.

فيما طالب وزير التجارة والصناعة التجار، المهندس احمد سمير، بطرح السلع للمواطنين بسعر عادل، لافتاً إلى أن التنافسية هي التي ستخلق هذا السعر العادل للمواطنين، وقد تم إعداد الدراسات اللازمة مع الغرف التجارية والسادة المحافظين لاختيار الأماكن المناسبة بكل محافظة لتنتشر تلك المعارض بكل أرجاء المحافظات.

 موعد معرض أهلا رمضان 2023

 أعلن وزير التموين أن موعد افتتاح معرض أهلا رمضان 2023 على مستوى المحافظات سيكون اعتبارًا من يوم الأحد 1 يناير 2023 في كافة المحافظات وستستمر لنهاية شهر رمضان.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية