مذكرة مراجعة نهائية دين أولى إعدادي الترم الأول في سؤال وجواب

مذكرة مراجعة نهائية دين أولى إعدادي الترم الأول في سؤال وجواب

ينشر «شبابيك» مذكرة المراجعة النهائية في مادة التربية الدينية الإسلامية على مقرر الفصل الدراسي الأول، تحتوي على ملخص لكامل فروع المنهج في صورة أسئلة مجاب عنها.

مراجعة تربية دينية للصف الأول الإعدادي الترم الأول

تبدأ المذكرة بفروع الكتاب المدرسي الرئيسي، والجزء الأول منه دروس الوحدات، وملخص كل منها في أسئلة مقالية مجاب عنها تحتوي على الأفكار الهامة والأساسية للدرس، وهذه الدروس هي: مظاهر القدرة الإلهية – جمال صنع الله – التأمل في صنع الله – التزام الإنسان بمنهج الله – مفهوم العبودية لله – الصوم – الجهاد في سبيل الله وصلح الحديبية.

الجزء الثاني من المذكرة مراجعة أحكام التجويد الواردة في المنهج، وأولها أحكام القلقلة، حيث يرد أولا تعريف الحكم وفيم يأتي، وأمثلة عليه، ويحتوي المقرر كذلك عى أحكام المد.

جزء الحديث هو الثالث في المذكرة، حيث هناك ملخص بسيط لشرح كل حديث بعد استعراض نصه ومعاني الكلمات الصعبة فيه وعددها 12 حديث في المنهج ككل.

وتختتم المذكرة بالجزء الخاص بقصة أسماء بنت أبي بكر في المقرر وهي الفصول الأربعة الأولى من الكتاب ذو الموضوع الواحد، وتتناول ميلادها وإسلامها ولقاء الإيمان ودورها في هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وملخص كل فصل عبارة عن أسئلة مجاب عنها.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011