رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج استرشادية للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2023 جميع المواد

نماذج استرشادية للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2023 جميع المواد

ينشر «شبابيك» نماذج استرشادية لامتحانات الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول، صادرة عن توجيه المرحلة الابتدائية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، وفق مواصفات الامتحانات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم.

النماذج الاسترشادية للصف السادس الابتدائي الترم الأول

تبدأ النماذج المرفقة بالأسفل بامتحان مادة اللغة العربية، وهو أطول امتحانات الصف السادس، حيث يبدأ بفرع التعبير والسؤال الأول تعبير وظيفي إجباري، والثاني يختار الطالب أحد موضوعين في التعبير الإبداعي.

الجزء الثاني من الامتحان في القراءة، وفيه سؤال من القصة وسؤال قراءة متحررة وسؤال من أحد الموضوعات بالكتاب، ثم سؤالين على النصوص، وسؤال في النحو، وأخيرا الخط العربي والإملاء.

امتحان الرياضيات مكون من خمسة أسئلة، حيث أول سؤال اختيار من متعدد، والثاني أكمل العبارات التالية، تليهما ثلاثة أسئلة كل واحد منها يتكون من جزئين عبارة عن مسائل يطلب من التلميذ حلها.

وبالنسبة لاختبار مادة الدراسات الاجتماعية يقسم إلى جزئين الأول خاص بالجغرافيا وفيه سؤالين والثاني بالتاريخ وفيه سؤالين أيضا، وهو نفس عدد أسئلة اختبار مادة العلوم.

آخر المواد الأساسية مادة اللغة الإنجليزية والامتحان فيها مقسم إلى أجزاء بحسب المهارات اللغوية التي يدرسها الطالب في المنهج، وهي الاستماع والقراءة والكتابة.

وضمن النماذج المرفقة بالأسفل نموذج استرشادي لاختبار مادة التربية الدينية الإسلامية، وفيه أسئلة في القرآن الكريم والحديث الشريف والقصة والفروع.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011