رئيس التحرير أحمد متولي
 إعارات المعلمين بوزارة التربية والتعليم 2023-2024.. موعد التقديم والشروط

إعارات المعلمين بوزارة التربية والتعليم 2023-2024.. موعد التقديم والشروط

أعلنت إدارات الإعارات الخارجية بالمديريات التعليمية بالمحافظات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط إعارات العام الدراسي 2022-2023.

موعد إعارات المعلمين 2023-2024

تفتح إدارات الإعارات الخارجية بالوزارة باب تلقي استمارات الإعارة للعاملين  للعام الدراسي 2022-2023، في الفترة من الإثنين الموافق 1 يناير 2023، حتى الخميس الموافق 23 فبراير لدى الرئيس المباشر والخميس الموافق 2 مارس لدى إدارة الإعارات الخارجية.

شروط الإعارات بوزارة التربية والتعليم 2023

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

  • أن يكون مقيدا على درجة مالية مدرجة بموازنة وزارة التربية والتعليم أو المديريات بالمحافظات وقضاء 36 شهرا على الأقل في العمل بالتربية والتعليم وقضاء 24 شهرا في ذات المحافظة المنقول إليها.

  • الا يزيد السن عن ستة وخمسون عاما في الأول من أكتوبر 2023 للمدرسين وشاغلي الوظائف الإدارية والمالية والمكتبية والعمالية وشاغلي الوظائف الإشرافية ووظائف التوجيه الفني ومن يتقدم للتدريس بالدول الناطقة بغير العربية.

  • أن يكون حاصلا على تقريرين كفء للتخصصية وممتاز للإداريين عن العامين الآخرين بالتربية والتعليم 2021-2022.

  • أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بصفة نهائية أما الإعفاء المؤقت أو الذى لم تنتهي فترة الاحتياط فعليه أن يتقدم باقرار من هيئة التنظيم والإدارة أو إدارة الموارد البشرية بالموافقة علي السفر.

أوراق التقديم للإعارات للمعلمين

يرفق بطلب الإعارة شهادة طبية صادرة من جهة رسمية تثبت صلاحيته للسفر للخارج من الناحية الصحية وخلوه من العاهات والعيوب الجسدية الواضحة.

إرفاق صورة طبق الأصل من المؤهل الحاصل عليه وبالنسبة للمتقدم تخصص تكنولوجيا تعليم أن يرفق صورة من قرار تعيينه مع الاستمارة.

يلصق علي استمارة الإعارة طابع مهن تعليمية فئة 2 جنيه.

بالنسبة للسيدات تقدم إقرار من الزوج بالموافقة على سفرها للخارج دون اصطحاب الأطفال وأن تكون سارية طوال مدة الإعارة وإذا كانت آنسة أو أرملة أو مطلقة تكون الموافقة من ولي الأمر.

إرفاق صحيفة الأحوال الألكترونية للمدرسين والموجهين والوظائف الإشرافية.

تسديد مبلغ قدره 100 جنيه بموجب إيصال 33 ع. ح وذلك بناءًا على النشرة العامة بشأن القواعد المنظمة لحصيلة الإعارات الخارجية لدى إبراهيم كمال محمد بالشؤون المالية والإدارية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011