رئيس التحرير أحمد متولي
 هل سيتم غلق حديقة الحيوان بالجيزة لحين الانتهاء من تطويرها؟

هل سيتم غلق حديقة الحيوان بالجيزة لحين الانتهاء من تطويرها؟

في الوقت الذي تم إتخاذ قرار تطوير حديقة الحيوان التي تقع بمحافظة الجيزة، وفقًا لخطة الدولة لتطوير الحدائق الكبرى بالشراكة مع القطاع الخاص، خرجت العديد من الأنباء التي أشارت إلى غلق حديقة الحيوان لحين الانتهاء من تطويرها الذي من المقرر أن يستمر لفترة طويلة من الزمن.

وافق مجلس الوزراء على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد بين كلًا من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي، لتطوير حديقة الحيوان والأورمان لضمان استدامة تشغيلها، والحفاظ على الطابع التاريخي المميز.

حقيقة غلق حديقة الحيوان

تعتبر حديقة االحيوان من أبرز الأماكن التي يتردد عليها العديد من المواطنين يوميًا بصورة كبيرة، وخاصة في المناسبات والأعياد، حيث يحرص على زيارتها العديد من الأباء والأمهات بجميع المحافظات.

أوضح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن حديقة الحيوان تعمل بصورة طبيعية ومستمرة في استقبال الزوار حتى يتم تحديد موعد البدء في التطوير، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر يحتاج مدة طويلة.

وأكد وزير الزراعة، أن مع تحديد موعد البدء في تطوير الحديقة سيكون هناك اتخاذ إجراءات تتناسب مع عملية التطوير دون عرقلتها.

​​​​​​​

خطة تطوير حديقة الحيوان

كشف المهندس ماجد السرتى، رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، عن خطة تطوير حديقة الحيوان بالجيزة، موضحًا أنها ستكون بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية، ليستمتع بها المواطن كأنها في البرية دون وجود أي خطورة على الإطلاق.

وأشار السرتى، إلى إدخال الحديقة حيوانات جديدة لم تكن موجودة من قبل، وربط الحديقة مع الأورمان عبر تليفريك، لافتًا إلى تقسيم حديقة الحيوان إلى 4 قطاعات ألا وهما المصرية، والأفريقية، والآسيوية، والتجربة الليلية.

وتمت الاستعانة بخبراء أجانب لتنفيذ مشروع تطوير حديقة الحيوان والأورمان معًا ليتم الانتهاء منها في عامًا واحد فقط.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.