رئيس التحرير أحمد متولي
 هل بكرة الأحد 1 يناير إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية 2022؟

هل بكرة الأحد 1 يناير إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية 2022؟

تتعدد المناسبات التي يتم فيها منح العاملين في أجهزة الدولة المختلفة بالمصالح والهيئات والوزارات إجازات، وبمناسبة انتهاء العام الميلادي يتساءل العديد من الموظفين هل بكرة إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية 2022، والذي يوافق الأحد 1 يناير 2023.

وتمنح الحكومة مع بداية كل عام ميلادي العاملين في الدولة إجازات رسمية بمناسبة الاحتفال برأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، ولكن السؤال هل هذه الإجازات تتزامن مع غد الأحد أم لا.

هل غداً إجازة رسمية بالبنوك؟

قرر البنك المركزى المصري منح كافة البنوك العاملة في مصر يوم غد الأحد 1 يناير إجازة رسمية، وذلك بمناسبة انتهاء السنة المالية على أن يتم استئناف العمل في البنوك اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 2 يناير 2023، كما أقرت إدارة البورصة المصرية، يوم غد الأحد 1 يناير إجازة رسمية بالتزامن مع عطلة البنوك.

هل بكرة إجازة رسمية

يعتبر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، هو الجهة المسؤولة عن منح العاملين في الدولة إجازات رسمية بالتزامن مع المناسبات القومية والوطنية المختلفة، على أن تتولى الوزارة المختصة كوزارة القوى العاملة، ووزارة التربية والتعليم وغيرها من الوزارة تنظيم منح هذه الإجازات كل في اختصاصه.

ولم يصدر عن مجلس الوزارة أية بيانات رسمية تنص على منح العاملين في أجهزة الدولة الحكومية أو طلاب المدراس والجامعات أو العاملين في القطاع الخاص إجازة رسمية، مع العلم إنه يعتبر يوم السابع من يناير في كل عام إجازة رسمية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية