رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات الجديد؟

من هو الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات الجديد؟

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعيين الدكتور مصطفى رفعت، قائما بأعمال المجلس الأعلى للجامعات بعد تكليف الأمين السابق الدكتور محمد لطيف برئاسة المجلس الصحي المصري.

معلومات عن الدكتور مصطفى رفعت

الدكتور مصطفى رفعت أحمد إسماعيل أستاذ في الهندسة المعمارية بجامعة عين شمس، حصل على الدكتوراة من جامعة ليفربول بإنجلترا عام 2003.

حصل الدكتور مصطفى رفعت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة عين شمس عام 1994 بامتياز مع مرتبة الشرف.

عمل الدكتور مصطفى رفعت كمحاضر وباحث بدوام جزئي لدعم العديد من المشاريع البحثية في وحدة البحوث الصوتية حتى عام 2006، وهو معتمد من معهد الصوتيات بالمملكة المتحدة مثل CCWNRA و CCENMلتقييم الضوضاء في مكان العمل والضوضاء البيئية، حيث قام بتدريس الشهادة في مراكز معتمدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

عمل في المشاريع الممولة من EPSRC في المملكة المتحدة بالشراكة مع Arup & Partners لتطوير تطبيقات جديدة للعزل الصوتي، بالتزامن مع المشاركة في خدمات الاستشارات الصوتية في المملكة المتحدة، وفي جميع أنحاء العالم.

قام الدكتور مصطفى رفعت بتدريس العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بخدمات البناء والتركيبات المعمارية في العديد من الجامعات الأوروبية والمصرية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

ساعد بحثه في انتشار الضوضاء في نظريات النسيج الحضري في تطوير أدوات التنبؤ والنماذج المطبقة في حزم البرامج الحالية التي تنتج خرائط الضوضاء.

عند عودته إلى مصر عام 2009، شغل منصب المدير العام لإدارة الشؤون الفنية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كما طور المناهج الدراسية لقسم الهندسة المعمارية في الجامعة البريطانية في مصر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011