رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة Math ماث للصف السادس الابتدائي لغات ترم اول

مراجعة Math ماث للصف السادس الابتدائي لغات ترم اول

اقترب موعد عقد امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، وبدأ العديد من الطلاب في البحث عن مراجعة Math ماث للصف السادس الابتدائي لغات ترم اول، استعداداً للامتحانات المقررة عليهم.

وتعتبر مادة الرياضيات من المواد الأساسية المقررة على طلاب الصف السادس الابتدائي والتي يهتموا بمذاكرتها والتدريب على الأسئلة الخاصة بها قبل خوض الامتحانات، لكونها من المواد التي تضاف للمجموع كما أنها من مواد الرسوب والنجاح.

مراجعة Math سادسة ابتدائي لغات ترم اول

وتشتمل مراجعة Math ماث للصف السادس الابتدائي لغات ترم اول، على ما درسه الطلاب خلال الفصل الأول من العام الدراسي الجاري والذي يتضمن 4 وحدات على مستوى مناهج الأعداد والجبروالهندسة والقياس والاحتمال.

 وفي منهج الجبر والأعداد، درس الطلاب دروس النسبة المعنى والخواص، بالإضافة إلى النسبة بين ثلاثة أعداد، كما يدرس الطلاب دروس التناسب من حيث المعنى والخواص، هذا إلى جانب الدروس التي تتناول مقياس الرسم، ودروس التقسيم التناسبي، وكذلك حساب المائة.

وتشتمل المراجعة كذلك على تطبيقات على حساب المائة، بالإضافة إلى منهج الهندسة والقياس والاحتمال، وعلى مستوى مناهج الهندسة والقياس وتشمل العلاقة بين الأشكال الهندسية، بجانب الأنماط البصرية، والحجوم، وكذلك حجم متوازي المستطيلات.

كما تحتوي المراجعة على دروس حجم المكعب والسعة، وأنواع البيانات الإحصائية، بجانب دروس تجميع البيانات الإحصائية الوصفية، وتجميع البيانات الإحصائية الكمية، تمثيل البيانات بالمنحنى التكراري وتمارين عامة على الوحدة الرابعة وأنشطة الوحدة.

ويمكن الاطلاع على مراجعة Math ماث للصف السادس الابتدائي لغات ترم اول، في التالي:

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية