هل تم تعليق الدراسة في جدة غدا الاثنين 2 يناير لسوء الاحوال الجوية؟

هل تم تعليق الدراسة في جدة غدا الاثنين 2 يناير لسوء الاحوال الجوية؟

تشهد منطقة مكة المكرمة بما فيها مدينة جدة حالة من سوء الأحوال الجوية الأمر الذي عدد من إدارات التعليم لتعطيل الدراسة بالمدارس اليوم، بينما يتساءل العديد من أولياء الأمور وأبنائهم من الطلاب تقرر تعليق الدراسة في جدة غدا الاثنين 2 يناير بسبب سوء الاحوال الجوية أم لا.

يشار إلى أن إدارة تعليم محافظة جدة، أصدرت قرار بتعليق الدراسة يوم الأحد 1 يناير 2023 الموافق 6 جمادى الآخرة 1444، على مستوى مدارس مدينة جدة وكذلك في رابغ وخليص، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وتساقط غزير للأمطار في عموم منطقة مكة المكرمة.

وقررت إدارات التعليم أن يستكمل الطلاب دراستهم خلال تعليق الدراسة عن بعد من خلال منصة مدرستي بالنسبة لمنسوبي ومنسوبات المدارس الرسمية بالمملكة ومكاتب التعليم.

 وأفادت إدارة التعليم عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن بناء على التقارير التي وردت من المركز الوطني للأرصاد الجوية، ومن باب الحرص على الطلاب فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية بمدارس جدة، على أن يكون الدوام لليوم الدراسي عن بُعد.

وفي سياق متصل اتخذت جامعة جدة هي الأخر قرار بتعليق الدراسة الحضورية على مستوى الكليات بها اليوم الأحد، على أن يستكمل الطلاب الجامعيين دراستهم من خلال أنظمة التعلم عن بعد وفقاً للأنظمة المتاحة في كل كلية على حدة.

تعليق الدراسة في جدة غدا

لم يصدر عن إدارة التعليم في جدة قرار ينصل على تعليق الدراسة غدا، إلا أن المركز الوطني للأرصاد رفع حالة الإنذار في منطقة مكة المكرمة إلى «تنبيه متقدم»، محذراً من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، حتى الساعة الثالثة من عصر غد الاثنين 2 يناير 2023 الموافق 7جمادى الآخرة 1444.

وسيتم الإعلان عن أية قرارات بخصوص تعليق الدراسة في جدة غدا فور صدورها عن إدارة التعليم في المدينة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية