رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول مباريات منتخب مصر لكرة اليد في كأس العالم 2023

جدول مباريات منتخب مصر لكرة اليد في كأس العالم 2023

يشارك المنتخب المصري لكرة اليد في بطولة العالم للرجال نسخة العام 2023 التي تستضيفها دولتي بولندا والسويد، ويسعى الفراعنة من خلالها لاستكمال رحلته نحو تصدر التصنيف العالمي ونيل أو كأس لمنتخب عربي وأفريقي في بطولة يشارك فيها عمالقة اللعبة.

وكان المنتخب المصري حقق المركز السابع في بطولة العالم الأخيرة التي استضافتها الأراضي المصرية، ثم في الأولمبياد التالية انتزع المركز الرابع، ويريد إحراز أولى الميداليات في النسخة الجديدة.

ويشارك المنتخب المصري في هذه البطولة بصفته حامل لقب البطولة الأفريقية للمنتخبات 2022، وأوقعته قرعة البطولة في المجموعة السابعة مع منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وكرواتيا والمغرب، وهو المرشح لتصدر المجموعة.

موعد مباريات منتخب مصر لكرة اليد في بطولة العالم

ويفتتح المنتخب المصري مبارياته في البطولة التي تقام في الفترة من 11 إلى 29 يناير، بالمواجهة الأقوى أمام كرواتيا يوم الجمعة 13 يناير في التاسعة والنصف مساء.

ويلعب المنتخب المصري في الجولة الثانية أمام المغرب يوم الأحد 15 يناير في السابعة مساء، ويختتم الدور بمباراة يوم الثلاثاء 17 يناير أمام أمريكا في السابعة مساء.

ورغم قوة المنتخب المصري ووصوله إلى المركز السادس في التصنيف العالمي، إلا أنه سيكون أمام تحديات كبيرة في هذه البطولة مع إصابة نجم فيزبريم المجري يحيى خالد بقطع في الرباط الصليبي، واعتزال أسطورته أحمد الأحمر اللعب الدولي، ما سيجعل المدير الفني الإسباني روبرتو جارسيا باروندو أمام تحد صعب في تعويض الثنائي في مركز الظهير الأيمن.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011