رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل وظائف الأوقاف 2023 للعمال والأئمة والخطباء

تفاصيل وظائف الأوقاف 2023 للعمال والأئمة والخطباء

كشفت وزارة الأوقاف المصرية إنهاء التحضيرات اللازمة للإعلان عن وظائف جديدة للعام 2023 تشمل العمال والأئمة والخطباء، يتم اختيارها بموجب مسابقة.

وظائف الأوقاف 2023

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين ألف إمام وألف عامل في 31 يناير 2023، وبالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة سيكون لهم  نسبة 5% بالنسبة للأئمة ومثلهم أيضا للعمال.

وقالت الوزارة إن التقديم سيكون على بوابة الوظائف الحكومية، على أن تكون المسابقة  بنظام التثبيت الفوري وليس التعاقد أولا.

وأشارت الوزارة أنه بالنسبة لشرط السن فسيكون للعمال 35 سنة وللأئمة 30 سنة بحد أقصى، وهي الشروط التي وضعها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ولفتت وزارة الأوقاف أنه تم إلغاء ما يسمى بمقيم شعائر ومؤذن وأصبح المسمى  الوظيفي عمال، وسيتولى  العامل في هذه الحالة مهام وظيفة مقيم الشعائر والمؤذن، ويحل محل الإمام في بعض الأوقات.

وبحسب وزارة الأوقاف ستكون اختبارات العمال عبارة عن قراءة قصار السور، أداء الأذان والإقامة، والتأكد من أن لديهم القدرة الجسمانية على أداء الصلاة، ولن يتم قبول أي متقدم حاصل على مؤهل أعلى من الإعدادية في مسابقة العمال والسبب هو أن  جهاز التنظيم والإدارة يتواصل مع قطاع المعاهد الأزهرية ووزارة التربية والتعليم للتأكد من عدم حصول المتقدمين على شهادة أعلى من الإعدادية والمطلوب تجهيزه.

وبالنسبة لمن قدم في مسابقة العمال والأئمة الماضية ولم يحالفهم التوفيق، فله الحق في التقديم في هذه المسابقة الجديدة بشرط السن المذكور بالأعلى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011