هل البنوك تعمل اليوم الاثنين 2 يناير 2023 أم إجازة؟

هل البنوك تعمل اليوم الاثنين 2 يناير 2023 أم إجازة؟

يمنح البنك المركزي المصري البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري إجازات رسمية بالتزامن مع الاحتفالات بالمناسبات العديدة، ويتساءل العديد من الراغبين في الحصول على الخدمات البنكية، هل البنوك تعمل اليوم الاثنين 2 يناير 2023 أم إجازة.

يشار إلى البنك المركزي كان قد أقر يوم الأحد 1 يناير 2023 إجازة رسمية على مستوى كافة البنوك المحلية والعربية والأجنبية التي تعمل في مصر، وذلك بمناسبة الاحتفال بانتهاء السنة المالية 2022، كما حصلت البورصة المصرية على إجازة كذلك يوم أمس.

ويحصل العاملون في البنوك على إجازات رسمية في مناسبات مختلفة مصر الأعياد الرسمية والوطنية والدينية، ويتم احتساب هذه الإجازات بأجر كامل احتفالاً بالمناسبات المختلفة.

ويقرر مجلس الوزراء برئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، مواعيد الإجازات الرسمية عل مستوى المؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية بالوزارات المختلفة كما تشمل قرارات مجلس الوزراء كذلك المؤسسات والشركات في القطاع الخاص.

إجازة البنوك اليوم

يُعلن مجلس الوزراء وكذلك البنك المركزي المصري بصفته الجهة المنظمة لعمل البنوك في السوق المصرفي المصري من خلال قنواتهم عن مواعيد الإجازات الرسمية التي تُمنح للعاملين في المؤسسات المختلفة في الدولة، وفور الإعلان عن هذه الإجازات يتم تطبيقها على الموظفين.

ويشار إلى مجلس الوزراء أو البنك المركزي لم يعلن أي منهم عن منهح البنوك إجازة اليوم الاثنين 2 يناير 2023، لذا فإن المؤسسات البنكية تمارس عملها الطبيعي اليوم في تقديم خدماتها للمواطنين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية