تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2023.. نماذج متداولة ورد الوزارة

تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2023.. نماذج متداولة ورد الوزارة

يبدأ طلاب الصف الأول الإعدادي في أداء امتحانات منتصف العام الدراسي 2022-2023 في النصف الأول من شهر يناير الجاري في المدارس الإعدادية على مستوى الجمهورية.

ووضعت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات جداول امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول بحسب ما يتراءى لها، على ألا تتجاوز الثلث الثاني من الشهر الجاري.

وبالتزامن مع بدء اختبارات الترم الأول للصف الأول الإعدادي نشرت مجموعات معنية بالتعليم قبل الجامعي عبر تطبيقات وسائل اجتماعي مختلفة نسخا من اختبارات خاصة بمواد أولى إعدادي يدّعون أنها الاختبارات الحقيقية التي سيمتحن فيها التلاميذ.

ويوضح «شبابيك» حقيقة تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 الترم الأول، بحسب ما كشفته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إعلانها عن موقفها من النماذج المتداولة.

تسريب امتحانات أولى إعدادي الترم الأول 2023

ويمتحن طلاب الصف الأول الإعدادي في نهاية كل فصل دراسي في ست مواد أساسية، وهي الهندسة والجبر والإحصاء، والدراسات الاجتماعية، واللغة الإنجليزية، واللغة العربية، والعلوم.

هذا باإضافة إلى المواد غير المضافة للمجموع، وهي التربية الفنية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، والتربية الفنية.

وزعم البعض أنهم تمكنوا من الوصول إلى نسخ من امتحانات الصف الأول الإعدادي، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدة أن اللوائح المنظمة للاختبارات لا تسمح بفتح مظاريف أوراق الأسئلة إلا في صباح يوم امتحان المادة.

وأوضحت مصادر بالوزارة أن الحديث عن تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي غير معقولة، حيث الامتحانات غير موحدة على مستوى الجمهورية، وإنما توضع من جانب موجهي المواد بالإدارات التعليمية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011