رئيس التحرير أحمد متولي
 خريطة معرض الكتاب 2023.. أماكن دور النشر المشاركة

خريطة معرض الكتاب 2023.. أماكن دور النشر المشاركة

نشرت الهيئة المصرية العامة للكتاب نتيجة قرعة أماكن دور النشر المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في نستخه الرابعة والخمسين، والتي تقام في الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

خريطة معرض القاهرة الدولي للكتاب

وقالت إدارة المعرض إن القرعة أسفرت عن معرفة كل دار نشر موقعها في خريطة المعرض، طبقا للاختيارات التي تمت علنا أمام ممثلي دور النشر.

وأكدت الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أنها تعمل على تنفيذ توجيهات الدولة المصرية الثقافية، في صناعة النشر، والتزاما بمراعاة أقصى درجات الجودة حتى يظهر المعرض هذا العام في المشهد المحلي والدولي المشرف الذي يليق بمكانة مصر الدولية.

وكشفت أنالدورة الـ 54 تشهد زيادة في عدد دور النشر المشاركة هذا العام، لموافقة الهيئة على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلا تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023، وذلك تأكيدا لدعم صناعة النشر.

 وغابت في الدورة الحالية قائمة الانتظار التي كانت تحمل عدد كبير من دور النشر وخصوصا الجديدة، للمشاركة في المعرض حيث أنه تم الموافقة على مشاركة كل دور نشر التي تقدمت، إلى جانب منح توكيل لدور النشر التي خصص لها جناح بمساحة 18 مترا، وهذا لم يكن موجود من قبل، لتشجيع أكبر عدد من الناشرين للمشاركة بشرط أن يكون عضو من أعضاء اتحاد الناشرين المصريين.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011