رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء شهادة ٢٥%.. آخر موعد لشراء شهادات البنك الأهلي

موعد انتهاء شهادة ٢٥%.. آخر موعد لشراء شهادات البنك الأهلي

​​​​​​​موعد انتهاء شهادة ٢٥% الجديدة التي تم طرحها مؤخرًا في بنكي مصر والأهلي باتت من أهم الموضوعات التي يبحث عنها جميع المواطنين، وذلك كي يتمكنوا من استثمار أموالهم في الشهادات المطروحة.

وكانت أعلى فائدة للبنك الأهلى قبل إصدار شهادات الـ 25% الجديدة المقدمة من البنك الأهلي، هي الشهادة البلاتينية والتي كانت تصدر لمدة 3 سنوات بفائدة شهرية 16% وربع سنوية 16.25% ونصف سنوية 16.5% وسنوية 17.25%.

أما عن بنك مصر فكان يصدر شهادة القمة ذات العائد السنوي الثابت لمدة 3 سنوات بفائدة شهرية 16%، وربع سنوية 16.25%، ونصف سنوية 16.5% وسنوية 17.25%.

متى تنتهي شهادة 25% الجديدة

أوضح محمد الأتربي رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، أن شهادات الـ 25% التي تم طرحها متاحة لفترة محدودة جدًا، قائلًا: «ممكن توقف بعد أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة، منعرفش هيتوقف طرحها إمتى، لكنها ستكون لفترة محدودة جدًا».

آخر موعد لشراء شهادات البنك الأهلي

وعن آخر ميعاد لشراء شهادات البنك الأهلي فلن يتم تحديد موعد نهاية شهادة الاستثمار، التي تم إصدارها بعائد 25% لعدة أسباب أولها تقليل التضخم والحد من آثاره.

الجدير بالذكر، أن اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري الأخير، كان شهد موافقة اللجنة على رفع سعري عائد الإيداع على الإقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.