رئيس التحرير أحمد متولي
 ما اسم عيد المسيحيين يوم 7 يناير ولماذا يتم الاحتفال به؟

ما اسم عيد المسيحيين يوم 7 يناير ولماذا يتم الاحتفال به؟

ما اسم عيد المسيحيين يوم 7 يناير ولماذا يتم الاحتفال به سؤال يتردد كثيرًا بين العديد من المواطنين، مع بداية شهر يناير الذي يتم الاحتفال خلاله بأهم المناسبات القبطية.

يحتفل جميع الأقباط بأهم الأعياد الدينية المسيحية في مثل هذا اليوم، وذلك بالعديد من الطرق المختلفة والطقوس المألوفة فيما بينهم.

ما اسم عيد ٧ يناير؟

عيد الميلاد المجيد هو أحد الأعياد الدينية الكبرى في الكنيسة ويتم الاحتفال به سنويًا يوم 7 من يناير بالكنيسة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر والمهجر، وهو تذكار ولادة السيد المسيح من السيدة العذراء مريم.

وتتجسد مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد فى إقامة الاحتفالات الدينية بالكنائس والكاتدرائيات، وقداس الميلاد، ويصحبها احتفالات اجتماعية، وتبادل الهدايا بين أفراد الأسرة والأصدقاء، وصلوات خاصة للمناسبة.

تمنح الدولة المصرية يوم 7 يناير كعطلة رسمية في مصر، والذي يتم الحصول عليه في أغلب دول العالم والوطن العربي.

​​​​​​​

لماذا يتم الاحتفال بيوم 7 يناير؟

يحتفل الأقباط بتلك الذكرى الخاصة تخليدًا لهذا الحدث المحوري فى حياة البشر، والذي كان من شأنه تقسيم التاريخ إلى ما قبل الميلاد وبعده.

الجدير بالذكر، أن عيد الميلاد يعتبر ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، ويمثل تذكار ميلاد المسيح وذلك بدءا من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الجريجورى واليولياني، غير أنه بنتيجة اختلاف التقويمين يقع العيد لدى الكنائس التي تتبع التقويم اليولياني ليلة 6 يناير ونهار 7 يناير.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.