رئيس التحرير أحمد متولي
 هل حديقة الحيوان مفتوحة اليوم السبت 7 يناير 2023؟

هل حديقة الحيوان مفتوحة اليوم السبت 7 يناير 2023؟

تكثر الزيارات إلى الأماكن والحدائق العامة خلال الاحتفالات بالمناسبات الرسمية والتي يحصل فيها الموظفين والطلاب على إجازات، وتعتبر حديقة الحيوان من المناطق التي تكثر الزيارة إليها خلال الإجازات، ويتساءل العديد من الراغبين في زيارتها حديقة الحيوان مفتوحة اليوم السبت 7 يناير 2023 أم لا.

وتعتبر حديقة الحيوان من أكثر المزارات السياحية التي ترغب الأسر والرحلات المدرسية في زياراته، وتفتح تستقبل الحديقة زوارها من مختلف الجنسيات والأعمار، برسم دخول 5 جنيهات فيما عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع فإن سعر التذكرة خلاله يكون بـ 65 جنيه شاملة رسوم الدخول إلى أماكن الحديقة المختلفة كالجبلاية والحديقة الملكية وبيت الزواحف وكذلك المتحف الحيواني.

وتسمح حديقة الحيوان بدخول الزوار من الأطفال من عمر يوم إلى أربع سنوات بدون رسم دخول، بينما الأطفال من عمر خمس سنين فقيمة التذكرة لهم تكون قيمتها 5 جنيهات.  

 ويبدأ العمل في حديقة الحيوان بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً على مدار أيام الأسبوع، وتتنوع المناطق التي تحتوي عليها الحديقة مثل بيت الزواحف و المتحف الحيواني، كما يوجد بالحديقة بيت الضباع وحديقة الطفل وغيرها من أماكن.

هل حديقة الحيوان مفتوحة اليوم السبت 7 يناير 2023؟

تفتح حديقة الحيوان بالجيزة أبوابها للزوار على مدار الأسبوع وخلال المناسبات الإجازات الرسمية دون توقف، مع العلم أن الإجازة الأسبوعية الاعتيادية للحديقة تكون يوم الثلاثاء من كل أسبوع، ويشار إلى أنه حتى يمكن للزوار الدخول في هذه اليوم على أن تكو قيمة التذكرة 65 جنيه مقارنة ببقية أيام الأسبوع والتي تكون سعر التذكرة فيها 5 جنيه فقط.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية