كتاب اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf

كتاب اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf

يستعد طلاب صفوف النقل في مرحلة التعليم الأساسي وأولياء أمورهم للدراسةف الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وذلك بالبحث عن طريقة تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf.

وتعتبر اللغة العربية من المواد الأساسية التي تصاحب الطلاب منذ مراحل التعليم التمهيدية في رياض الأطفال وحتى انتهاء سنوات التعليم الدراسي الخاصة بهم، كما أنها أكثر المواد التي يتحصل منها الطلاب على درجات، بالإضافة إلى كونها مادة رسوب ونجاح.

ويهتم أولياء الأمور بتأسيس أبنائهم من الطلاب في المراحل الأولى في التعليم الرسمي والخاص في مادة اللغة العربية، لأنها اللغة الأم التي تسهل عليهم تلقي بقية المواد والعلوم المقررة عليهم خلال سنوات تعليمهم المختلفة.

كتاب اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf

ويشتمل كتاب اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf، على المنهج المقرر على الطلاب في هذا الفصل وهو المحور الثالث «كيف يعمل العالم؟.. من الماضي إلى المستقبل».

ويتضمن هذا المحور دروس تاريخ الأرض بداية من التقييم التشخصي وكذلك يحتوي على قصة للاستماع بعنوان «لعبة الكنز» وكذلك قصة «الغابة المتحجرة».

كما يشتمل منهج اللغة العربية المقرر على طلاب الصف الثالث الابتدائي نشيد «الأرض»، بالإضافة إلى نموذج كتابة فقرة معلوماتية، وفي الموضوع الثاني يتعلم الطلاب حول تنوع الثقافات.

ويدرس الطلاب قصة استماع بعنوان «الصديقتان» وكذلك قصة بعنوان «مسرح المدرسة»، ودرس بعنوان ثقافات الشعوب، وكيفية كتابة قصة، أمام في الموضوع الثالث فيجد الطلاب دروس «من الحاضر إلى المستقبل»، ويتم كذلك دراسة قصة استماع بعنوان «اختراع عجيب»، وقصة بعنوان «صندوق الذكريات»، ودرس بعنوان العصور الذهبية، وقاموس للكلمات المصورة.

ونستعرض بقية محتويات كتاب اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf، في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية