رئيس التحرير أحمد متولي
 الكنيسة تكشف موقف صحة البابا تواضروس وحقيقة مرضه

الكنيسة تكشف موقف صحة البابا تواضروس وحقيقة مرضه

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانا، مساء اليوم السبت، كشفت خلاله عن الحالة الصحية للبابا تواضروس الثاني بعد تداول أنباء مرضه على مدار الساعات الأخيرة.

الحالة الصحية للبابا تواضروس

وقال المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القمص موسي ابراهيم، إن نتائج الفحوصات وتشخيصات الأطباء المتابعين أظهرت أن البابا بصحة جيدة وأن حالة الإرهاق جاءت نتيجة للمجهود الذي بذله خلال الأيام الماضية، أثناء الاستقبالات المتواصلة للمهنئين والمحبين بمناسبة عيد الميلاد، إلى جانب العمل الرعوي المكثف الذي قام به مؤخرا.

وجاء في البيان: «نطمئن الجميع أن قداسة البابا بخير ويستأنف عمله الرعوي بشكل طبيعي خلال أيام بمشيئة الرب».

وعقب هذا البيان نشرت القناة الأولى المصرية تصريحات لبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، علق فيها على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكنيسة وتقديم التهنئة للمسيحيين.

وقال البابا تواضرس إن هذه التهنئة أصبحت تقليدا جميلا ينتظره المسيحيون، مضيفا أن زيارة الرئيس السيسي دائما تحمل المفاجآت السارة وتذكر في عام 2017 عندما وعد الأقباط بافتتاح كنيسة ضخمة في العاصمة الإدارية العامة عام 2018 وهو الأمر الذي أوفى الرئيس عبدالفتاح السيسي به وتمت الصلاة بالفعل داخلها في العام الماضي.

ووجه البابا تواضروس الشكر للقوات المسلحة المصرية والهيئة الهندسية على سرعة إنجازها كاتدرائية ميلاد المسيح بهذا الشكل وبهذه السرعة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011