كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الأول pdf

كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الأول pdf

بدأ طلاب الشهادة الإعدادية في الاستعداد لامتحانات الفصل الاول من العام الدراسي الجاري المقررة عليهم، حيث بدأ العديد منهم في البحث عن كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الأول pdf.

ويهتم طلاب الشهادة الإعدادية بمذاكرة كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الأول pdf، لكون مادة العربي من أهم المواد المقررة على الطلاب كما أنها أكثر المواد التي يتحصلوا على درجات منها تضاف إلى المجموع الكلي، بالإضافة لكونها مادة نجاح ورسوب.

كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الأول pdf

المنهج المقرر في كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الأول pdf على الطلاب يحتوي على العديد من الدروس التي تتنوع ما بين قصة ونصوص ونحو وقراءة وغيرها من أقسام للمادة في هذه المرحلة الدراسية.

وفي الوحدة الأولى من كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الأول pdf، يدرس الطلاب «قصة أثر» وهي مقررة عليهم قراءة، كما يتعلموا في درس عباد الرحمن قرآن كريم من سورة الفرقان آيات، ودرس كن جميلاً، وهو عبارة عن نص شعري للشاعر إيليا أبو ماضي.

وفي الوحدة الثانية من كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الأول pdf، يدرس الطلاب قصة سميرة موسى وهي قراءة، ودرس طريق النور وهو قراءة أيضاً، وكذلك درس رحمة ومحبة للكاتب قاسم أمين، ودرس آيات العلم للهراوي.

كما تشتمل الوحدة الثالثة على درس زراعة الفضاء وهو قراءة، ودرس فضل العلم وهو عبارة عن حديث شريف، ودرس الكتاب وهو نص شعر، ثم يشتمل الدرس على مراجعات واختبارات.

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الأول pdf، والإطلاع عليه من خلال الرابط التالي بالضغط هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية