رئيس التحرير أحمد متولي
 متى ينتهي الشتاء في السعودية 1444؟  في هذا الموعد

متى ينتهي الشتاء في السعودية 1444؟ في هذا الموعد

يعد الشتاء واحد من الفصول الأربعة التي تشهدها المملكة على مدار العام، وتشهد خلالها مختلف المناطق حالة من الانخفاض في درجات الحرارة يصاحبها سقوط الأمطار، ويتساءل العديد من المواطنين متى ينتهي الشتاء في السعودية 1444؟.

وبدأ فصل الشتاء في المملكة في يوم الخميس الموافق 28 جمادى الأولى من العام 1444 الذي وافق يوم 22 ديسمبر 2022، وصاحبه تراجع في درجات الحرارة بالتزامن مع تساقط الأمطار الغزيرة التي وصلت إلى حد السيول في بعض الأوقات الأمر الذي تسبب في تعطيل الدراسة على مستوى عدد من المناطق مثل مكة المكرمة والرياض والقصيم.

ويسبق فصل الشتاء الخريف بينما يأتي بعده الربيع ثم الصيف، وتشهد الأجواء على مختلف مناطق المملكة خلال فصلي الربيع والخريف ارتفاع في درجات الحرارة مع استقرار في حالة الطقس واختفاء للظواهر الجوية الشتوية وفي مقدمتها تساقط الأمطار.

موعد انتهاء الشتاء في السعودية 1444

يستمر فصل الشتاء مثله في ذلك كبقية فصول السنة لمدة 3 أشهر، كما أنه يأتي في نهاية السنة الميلادية وتحديداً خلال شهر مارس ويستمر حتى بداية السنة الميلادية الجديدة حيث يمتد إلى شهري يناير وفبراير في بعض الأحيان.

 ويستمر فصل الشتاء في السعودية 1444 هذا العام على مدار 89 يوم، وينتهي بحلول يوم 21 مارس 2023 في التقويم الميلادي، والذي يوافق يوم ٢٩ شعبان ١٤٤٤هـ، فمن المتوقع أن تبدأ الأجواء الربيعية بحلول شهر رمضان الكريم.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية