رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة الرئيس السيسي اليوم الاثنين 9 يناير 2023.. الظروف صعبة وبطلو هري

كلمة الرئيس السيسي اليوم الاثنين 9 يناير 2023.. الظروف صعبة وبطلو هري

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية اليوم الاثنين 9 يناير 2023 خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، واشتملت كلمة الرئيس السيسي على العديد من النقاط التي تتعلق بالشأن المحلي.

وأوضح الرئيس السيسي أن الحكومة لا يمكنها أن العمل بنفس كفاءة ما تقوم به الجمعيات الأهليي، وأضاف الرئيس قائلاً :«إحنا عندنا 50 ألف جمعية أهلية». 

وتساءل الرئيس السيسي خلال كلمته في المؤتمر، قائلاً : «هو احنا دخلنا حروب وضيعنا فيها أموال مصر، أو دخلنا مغامرات ضيعنا فيها أموال مصر؟»، مشدداً على أن الظروف الصعبة التي تمر بها مصر وكذلك دول العالم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية.

 ولفت الرئيس السيسي إلى أن أي اجتهاد من آخرين يستبب في بلبلة بالبلد، مشيراً إلى أنه لو مصر ظروفها صعبة هنتخلى عنها، وأكد في الوقت نفسه أن ظرفنا صعبة جدا في الفترة الحالية.

وأضاف الرئيس قائلاً :«اسمعوا مننا لأننا مدركين حجم التحدي أكثر من غيرنا، عاوزين نبطل هري شوية، هو احنا دخلنا حروب ضيعنا فيها أموال مصر»، مضيفاً بقوله : «نحن نحتاج إلى دور مؤسسات المجتمع المدني، نتحدث عن أكثر من 50 ألف جمعية متواجدة في مصر، ونتمنى انضمام مزيد من المؤسسات الأخرى، الجهد الذي يبذله التحالف واضح جدا،لازم  نشكر كل المساهمين سواء من مصر أو خارجها، نشكرهم على دعمهم» .

 كما جاء في كلمة الرئيس السيسي اليوم قوله :«قولنا 2022 عام المجتمع المدني، لكن بصراحة ظروف 2023 تحتاج إلى بذل جهد أكثر من العام الماضي، كوننا نتحدث عن أزمة كبيرة لها تداعيات على العالم أجمع، وبالتالي جهد المجتمع المدني يحتاج أن يتضاعف خلال العام الجاري، أدعوا الجميع إلى المساهمة بشكل أكثر، وإحنا كمان كحكومة نكمل معاهم». 

وقال أيضاً :«أنا متابع وشايف إنها أفكار جميلة وتتناسب مع ظروف المجتمع»، ممازحا إحدى السيدات المستفيدات من التمكين الاقتصادي «لما نلاقي حد زي السيدة رضا كده مش نديها فدانين، ده إحنا نديها مزرعة، ربنا يوفقك، الستات في مصر جدعان».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011