أخبار القطن اليوم عاجل الأربعاء 11 يناير.. ارتفاع أسعار القنطار

أخبار القطن اليوم عاجل الأربعاء 11 يناير.. ارتفاع أسعار القنطار

تعتبر أخبار القطن اليوم عاجل الأربعاء 11 يناير من أكثر الأمور التي يبحث عنه المزارعين في الوقت الحالي بالتزامن مع موسم بيع القطن، وتشهد أسعار قنطار القطن خلال الفترة الحالية ارتفاعاً متأثيرة بحركة السوق العالمي للقطن.

وتتم عملية بيع وشراء القطن على منظومة المزادات التي يتم العمل بها في السوق المحلي للعام الرابع على التوالي، وتتم هذه العملية من خلال تجميع القطن في نقاط محددة على مستوى كل مركز إداري في المحافظات المختلفة وذلك بحسب المساحات المزروعة من القطن.

وتتوفر في نقاط التجميع لبيع محصول القطن بالمزادات كافة الخدمات للمزارعين من أكياس الجوت وكذلك خيوط الدوبارة القطنية من أجل تعبئة محصول القطن وتسليمها من أجل المزايدة عليها من جانب الشركات التجارية التي تحضر إلى المزاد من أجل الشراء.

ونجحت منظومة بيع محاصيل القطن من خلال المزادات في الحفاظ على نظافة المحصول وجودته، كما تساهم هذه المنظومة في تحقيق أعلى عائد للمزارعين من خلال المزايدات.

أخبار القطن اليوم عاجل

شهدت أخبار القطن اليوم عاجل الأربعاء 11 يناير العديد من الأمور الإيجابية في ظل ارتفاع الأسعار، حيث سجل سعر قنطار القطن في الوجه البحري صنف جيزة 92 نحو 6215 جنيه للقنطار الواحد، وبالنسبة لسعر قنطار القطنة صنف جيزة 94 فقد سجل 6400 جنيه، بينما قنطار القطن صنف 86 جيزة فقط سجل 5425 جنيه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية