رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اشترت السعودية WWE؟ صفقة بمليارات تحلم بها دول

هل اشترت السعودية WWE؟ صفقة بمليارات تحلم بها دول

تداولت مواقع إخبارية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بالمصارعة الترفيهية خلال الساعات الماضية أنباء تفيد باتفاق المملكة العربية السعودية ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة بالدولة على الاستحواذ على الاتحاد العالمي للمصارعة الترفيهية WWE.

السعودية تشتري WWE

وكانت تقارير اقتصادية كشفت أن أحداث WWE التي وقعت في المملكة العربية السعودية منذ عام 2018 حققت 400 مليون دولار للشركة.

وأفادت التقارير أن هذا المبلغ من المال أكبر من إيرادات تذاكر جميع عروض المصارعة السنوية الأضخم «راسيلمنيا» الـ 38 مجتمعة.

وظهر رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة، تركي آل الشيخ، مع مالك الشركة، فينس مكمان، وزوج ابنته، بول مايكل، الشهير باسم «تريبل إتش» الذي يتولى الإدارة الفنية للعروض، كما التقط عددا من الصور مع نجوم الاتحاد أصحاب الألقاب.

وأكدت التقارير أن الصندوق اتفق على الصفقة بقيمة 6.5 مليار دولار أمريكي في عرض لمدة عشر سنوات، وهو ما احتفى به متابعو العروض العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتباره سيسهم في إقامتها بشكل أوسع في السعودية ويسهل مشاهدتها.

وبحسب تقارير فإن الصفقة تمت بالفعل، وسيتأخر الإعلان عنها لأن الشركات المساهمة المطروحة في البورصة في الولايات المتحدة الأمريكية تأخذ وقتا في إجراءات نقل ملكيتها.

يشار أن WWE مؤسسة تقدم الترفية الرياضي وتتعامل بشكل أساسي مع مصارعة المحترفين، علاوة على ذلك، تحقق المؤسسة أرباحا طائلة من إنتاج الأفلام ومن الإصدارات الموسيقية التي تقوم بإنتاجها ومن بيع حقوق امتياز توزيع منتجاتها، هذا فضلا عن الأرباح التي تدرها عليها المبيعات المباشرة لمنتجاتها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011