ما المقصود بالموقع الجغرافي للصف الثالث الإعدادي؟

ما المقصود بالموقع الجغرافي للصف الثالث الإعدادي؟

ما المقصود بالموقع الجغرافي للصف الثالث الإعدادي من أسئلة الامتحانات المتكررة، والتي على الطالب الحصول على الإجابة النموذجية التي تجعله يحصل على الدرجة كاملة.

​​​​​​​ما هو المقصود بالموقع الجغرافي لمصر؟

يعرف الموقع الجغرافي بأنه هو المكان المادي الثابت لنقطة معينة، فنقول الموقع الجغرافي لدولة معينة أو مدينة معينة هو مكان تواجدها وموقعها على الكرة الأرضية بالنسبة لخطوط الطول ودوائر العرض، وكذلك قربها أو بعدها عن المسطحات المائية والمرتفعات.

تتميز مصر بموقعها الجرافي الذي كان سبب في تقدمها من بين الدول، فكانت من أهم الأماكن المتميزة بسبب موقعها الخاص والاستراتيجي، الذي جعلها مطمع في أعين العديد.

تقع مصر في الركن الشمالي الشرقي من قارة أفريقيا، ولديها امتداد آسيوي، حيث تقع شبه جزيرة سيناء داخل قارة آسيا فهي دولة عابرة للقارات، وتقع على مدار السرطان وتمر بين دائرتي عرض 22° و 36' 31° شمالاً، وبين خطي طول 24° و 37° شرقي خط جرينتش.

هنالك مجموعة من العوامل الطبيعية التي تُؤثر في الموقع الجغرافي الطبيعي، كأشكال سطح الأرض من جبال، وسهول، وهضاب، والمُسطَّحات المائيّة، كالبحيرات، والمحيطات، والبحار، فضلًا عن التربة، والتركيب الجيولوجي للأرض، والمناخ، والنباتات الطبيعية، وغيرها من الغابات والنباتات الصحراوية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.