رئيس التحرير أحمد متولي
 حل امتحان هندسة للصف الثاني الإعدادي الترم الأول النموذجي

حل امتحان هندسة للصف الثاني الإعدادي الترم الأول النموذجي

 

يُجري طلاب صفوف النقل في المرحلة الإعدادية خلال الفترة الحالية امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، ويرغب العديد منهم في التعرف على حل امتحان هندسة للصف الثاني الإعدادي الترم الأول النموذجي.

وتتوزع مادة الرياضيات المقررة على طلاب الصف الثاني الإعدادي على قسمين الأول يتمثل في مادة الجبر والثاني يتمثل في مادة الهندسة، حيث يمتحن الطلاب في قسمي الرياضيات في أيام منفصلة على أن يتم جمع مجموع درجات الطلاب في الهندسة والجبر في نهاية الامتحانات.

حل امتحان الهندسة ثانية إعدادي ترم أول

ويهتم الطلاب بالحصول على حل امتحان هندسة للصف الثاني الإعدادي الترم الأول بطريقة نموذجية، لأنه يؤثر بشكل كبير على الدرجات التي يتحصل عليها الطلاب في المجموع الكلي لمادة الرياضيات، بالإضافة إلى أنها قد تتسبب في روسب الطلاب.

ويدرس طلاب الصف الثاني الإعدادي في منهج مادة الهندسة المقررة عليهم خلال الفصل الأول الدراسي عدة دروس من بينها  متوسطات المثلث والمثلث المتساوي الساقين، كما يدرس الطلاب المثلث المتساوي الساقين، بجانب نظريات المثلث المتساوي الساقين، بالإضافة إلى دروس نتائج على نظريات المثلث المتساوي الساقين «محاور التماثل».

كما يتضمن منهج الهندسة المقرر على طلاب الصف الثاني الإعدادي دروس مفهوم التباين، كما يدروس المقارنة بين قياسات الزوايا في المثلث، وكذلك المقارنه بين أطوال الأضلاع في المثلث، ومتباينة المثلث.

إجابة امتحان هندسة ثانية إعدادي الترم الأول   

ويمكن الحصول على حل مسائل رياضيات ثانية إعدادي ترم أول هندسة، من خلال الاطلاع على أسئلة الامتحان والتعرف على مواصفات الأسئلة المقررة عليهم، والتي تتنوع فيما بين اختيار من متعدد وأسئلة مقالية وطلب رسوم وكذلك مقياس للرسم وأكمل التالي.

كما يمكن حل امتحان الهندسة بطريقة نموذجية من خلال مراجعة الأسئلة مقارنة بما ورد في الكتاب المدرسي من دروس مقررة على الطلاب، بحيث يبحث الطالب عن الدرس الذي ورد منه السؤال للتعرف على الإجاب الصحيحة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية