رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان أحياء أولى ثانوي ترم أول بالإجابات

امتحان أحياء أولى ثانوي ترم أول بالإجابات

يخوض طلاب صفوف النقل في المرحلة الإعدادية في الوقت الحالي امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، ويرغب العديد منهم في الحصول على امتحان أحياء أولى ثانوي ترم أول بالإجابات.

وتعد مادة الأحياء من المواد العلمية المقررة على طلاب الصف الأول الثانوي، بالإضافة إلى كونها مادة أساسية تضاف إلى المجموع، كما أنها مادة رسوب ونجاح لذا يهتم الطلاب بالتعرف على تفاصيل امتحان أحياء أولى ثانوي ترم أول.  

حل امتحان أحياء أولى ثانوي ترم أول

وحتى يتمكن الطلاب من التعرف على كيفية حل امتحان أحياء أولى ثانوي ترم أول بطريقة نموذجية يجب في البداية التعرف مواصفات الامتحان وشكل الأسئلة، حيث يشتمل على نوعين من الأسئلة الأول يأتي في صورة اختيار من متعدد بينما النوع الثاني يأتي في صورة أسئلة المقالية القصيرة.

 وتتوزع الأسئلة بواقع 10 أسئلة إجبارية مقسمة إلى الأسئلة الموضوعية، وتتمثل في اختيار من متعدد فقط، بينما تتضمن 7 مفردات، ويخصص لهم 7 درجات، بجانب الأسئلة المقالية القصيرة والتي تشمل الشرح والوصف والتفسير واذكر السبب، وسؤال ماذا يحدث لو وسؤال عبارة عن مسألة، كما يتضمن 3 مفردات ويخصص لها  6 درجات.

امتحان أحياء أولى ثانوي ترم أول بالإجابات

ويشتمل امتحان أحياء أولى ثانوي ترم أول بالإجابات، على الأجزاء من المناهج الدراسية المقررة في الكتب المدرسية التي تعلمها الطلاب خلال الفصل الأول من العام الدراسي الجاري.

ونستعرض امتحان أحياء أولى ثانوي ترم أول بالإجابات، والتي تم وضعها على المناهج الدراسية المقررة على الطلاب في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية