رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة Time for English للصف السادس ترم أول

مراجعة Time for English للصف السادس ترم أول

يخضع طلاب الشهادة الابتدائية في المحافظات المختلفة خلال الفترة الحالية لاختبارات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، ويبحث العديد من الطلاب عن مراجعة Time for English للصف السادس ترم أول.

ويهتم طلاب الصف السادس الابتدائي بمذاكرة مادة اللغة الإنجليزية لأهميتها حيث تعتبر من المواد الأساسية المقررة عليهم بالإضافة إلى كونها من المواد التي تضاف إلى المجموع كما أنها مادة رسوب ونجاح.

مراجعة Time for English سادسة ابتدائي ترم أول

وتشتمل مراجعة Time for English للصف السادس ترم أول على ما درسه الطلاب من دروس على مستوى وحدات الكتاب والتي تشتمل على الوحدة الأولى وهي Unit 1: I feel good، ثم الوحدة الثانية وهي Unit 2: Desert animals بجانب الوحدة الثالثة وهي ?Unit 3: Why are plants green، والوحدة الرابعة وهي ?Unit 4: Where do you live، وأخيراً الوحدة الخامسة وهي ?Unit 5: Where do you work.

ويمكن الاطلاع على مراجعة Time for English سادسة ابتدائي ترم أول، في التالي

 ويشار إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت أعلنت عن ضوابط امتحان اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي، والتي جاء في مقدمتها أن تكون أسئلة الامتحان من المقرر الدراسي المستهدف، وتوزيع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها.

كما تتضمن الضوابط تغطية الأسئلة للمستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب، وأن تتدرج الأسئلة في ورقة الامتحان من الأسهل إلى الأصعب، وتوازن ورقة الامتحان بين المستويات المعرفية المختلفة.

بالإضافة لأن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية، وأن تستوفي ورقة الامتحان البيانات الأساسية «المرحلة - الصف - المادة - الزمن - الدرجة - الفصل الدراسي لغير الثانوية العامة - العام الدراسي»، وجودة تنسيق ورقة الامتحان بما يضمن مقروئيتها من حيث حجم الخط - نوع الخط - المسافات بين السطور والهوامش - العناوين - تعليمات الأسئلة - جودة الطباعة - الخلو من الأخطاء اللغوية والطباعة.

كما يراعى في أسئلة ورقة الامتحان عدم احتوائها على أية موضوعات أو عبارات سياسية أو دينية أو منحازة إلى فئة معينة دون غيرها، وبالنسبة لسؤال قطعة الفهم القرائي لابد أن تحتوي القطعة في معظمها على مفردات لغوية مما درسه الطالب على أن لا يتم إدراج القطعة من كتب المقرر الدراسي للصف المستهدف.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية