رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر شقق سكن مصر 2023 وكراسة الشروط كاملة pdf

سعر شقق سكن مصر 2023 وكراسة الشروط كاملة pdf

أصدرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية كراسة شروط حجز وحدات سكنية بمشروع سكن مصر المرحلة التاسعة 2023 بعدد 8660 وحدة.

وأعلنت الوزارة عن طرح الوحدات الجديدة بمدن: أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، القاهرة الجديدة، العبور الجديدة، الشروق، المنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر غرب أسيوط، غرب قنا.

ويختلف مشروع سكن مصر عن إعلانات الإسكان الاجتماعي، حيث تضم كراسة الشروط تفصيلا لمكان ورقم كل وحدة، وأثناء الحجز يختار المتقدم المحافظة والمدينة والمنطقة ونوع الوحدة ورقم العمارة، وفي حالة مطابقته للشروط بعد دفع مبلغ جدية الحجز 70 ألف جنيه يتم تخصيصها له، ولا يتم اللجوء إلى التوزيع العشوائي.

وأوضحت الوزارة أن التقديم على الوحدات ضمن المشروع يكون في الفترة من 15 يناير 2023 حتى يوم 16 فبراير، على أن يفتح الحجز في مارس المقبل.

أسعار شقق سكن مصر

تختلف أسعار الشقق بحسب اسم المنطقة ورقم العقار ورقم الوحدة ونوع الدور والموقف من وجود مصعد بالعمارة من عدمه ومساحة الوحدة وسعر المتر للأرض.

ويمكن الاطلاع على البيانات المذكورة في كراسة الشروط بداية من لصفحة رقم 61.

كراسة شروط سكن مصر pdf

وتحتوي الكراسة على شروط الحجز والاشتراطات العامة، بالإضافة لخطوات الحجز على الموقع الإلكتروني، والشروط المالية، والشروط العقارية، وحالات وقواعد إلغاء التخصيص، والمساقط الأفقية ومواقع الوحدات المتاحة، وبيانات الوحدات المتاحة والأسعار.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011