فيديو مصادرة سلع مخزن شركة مكسب يثير حملة لرواد الأعمال ضد مسؤولين

فيديو مصادرة سلع مخزن شركة مكسب يثير حملة لرواد الأعمال ضد مسؤولين

أطلق رواد أعمال مصريون وبعض المهتمين بالاقتصاد حملة تضامن مع شركة مكسب المتخصصة في توريد السلع الغذائية بعد مصادرة محتويات مخزن لها في محافظة القليوبية.

مصادرة 84 طن سلع لشركة مكسب

ونشرت الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقطعا مصورا لحملة تموينية قادها المحافظ، عبدالحميد الهجان.

وأفاد بيان للمحافظة أن الحملة تمكنت من ضبط أحد المخازن التابعة لإحدي الشركات الكبرى التي تعمل في مجال تجارة السلع التموينية وتسويقها لتجار الجملة إلكترونيا أو عن طريق سيارات النقل مقامة علي مساحة 2 فدان بقريه زاوية النجار بقليوب والمخزن مقام بدون ترخيص وخارج الحيز العمراني ويحتوي علي كميات كبيرة من السلع الغذائية مجهولة المصدر والمخزنة بدون سندات أو فواتير بهدف عدم تداولها واحتكارها بالإضافة إلى ضبط كميات من السكر المخصص بيعة في التموين.

وكشف البيان أن الحملة أسفرت عن ضبط 14 طن أرز و30 طن زيت و5 طن دقيق و16 طن مكرونة و13 طن بقوليات و6 طن سكر تموين غير مخصص للبيع الحر.

ووجه المحافظ مباحث التموين ومديرية التموين والأجهزة المختصة بالتحفظ علي كل السلع المخالفة لعرضها علي النيابة والتنسيق لبيعها في المعارض التي تقيمها المحافظة بالمدن المختلفة لتلبي احتياجات المواطنين بعد التأكد من صلاحيتها للاستهلاك.

​​​​​​​

تضامن واسع مع شركة مكسب

وعبر رواد أعمال خاصة من الشباب عن غضبهم من تعامل محافظة القليوبية مع مخزن الشركة، ودافعوا عنها بأن نية الاحتكار تنتفي بتوفر أنواع مختلفة وليس صنف واحد، وأن طبيعة عمل الشركة تقتضي ما ضبط في المخزن.

يشار أن شركة مكسب تأسست عام 2018، وهي تقوم على ربط موردي السلع الاستهلاكية ومواد البقالة مع البقالين الصغار والمحلات التجارية في المناطق البعيدة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011