رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج امتحانات جغرافيا أولى ثانوي ترم اول

نماذج امتحانات جغرافيا أولى ثانوي ترم اول

يجري طلب صفوف النقل في الوقت الحالي اختبارات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، ويرغب العديد منهم في الحصول على نماذج امتحانات جغرافيا أولى ثانوي ترم اول استعدادًا للامتحانات المقبل.

وتعتبر مادة الجغرافيا من المواد الأدبية المقررة على طلاب الصف الأول الثانوي في مقررات المناهج الدراسية خلال الفصلين الأول والثاني، ويهتم الطلاب بمذاكرتها ومراجعتها لكون من المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع كما أنها مادة رسوب ونجاح.

نماذج امتحانات جغرافيا للصف الأول الثانوي ترم أول

وتشتمل نماذج امتحانات جغرافيا للصف الأول الثانوي ترم أول على ما درسه الطلاب خلال الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، بداية من الوحدة الأولى  الموقع ومظاهر سطح مصر، وما تحتوي عليه من دروس موقع مصر وأهميته، وكذلك درس التكوينات الجيولوجية وعوامل تشكيل سطح مصر، كما يدرس الطلاب تضاريس مصر .

وفي الوحدة الثانية المناخ والحياة النباتية والحيوانية في مصر، يدرس الطلاب الأقاليم المناخية في مصر، وكذلك النبات الطبيعي والحيوان البري في مصر، بينما في الوحدة الثالثة: سكان مصر، يدرس الطلاب نمو وتركيب السكان، وكذلك توزيع السكان والكثافة السكانية، والمشكلات السكانية والاجتماعية وسيناريوهات المستقبل.

أما في الوحدة الرابعة الأنشطة الاقتصادية في مصر، فيدرس الطلاب النشاط الزراعي في مصر، والنشاط التعدينى والصناعي في مصر، ودرس النقل والتجارة في مصر، بالإضافة إلى درس السياحة في مصر وتحديات الاقتصاد المصري.

ويمكن الاطلاع على نماذج امتحانات جغرافيا أولى ثانوي ترم اول، والحصول عليها في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية