مراجعة ماث math للصف الثالث الإعدادي لغات ترم أول

مراجعة ماث math للصف الثالث الإعدادي لغات ترم أول

يتزامن مع اقتراب موعد عقد امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي بحث العديد من الطلاب عن مراجعة ماث math للصف الثالث الإعدادي لغات ترم أول من أجل التدريب على الأسئلة وتجميع المادة.

 ويدرس طلاب الشهادة الإعدادية في المدارس الرسمية المتميز لغات والمدارس الخاصة لغات مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية، لكونها من المواد الأساسية المقررة على الطلاب والتي تُضاف درجاتها إلى المجموع الكلي، بالإضافة إلى اعتبارها مادة رسوب ونجاح.

مراجعة ماث math ثالثة إعدادي لغات ترم أول

وتشتمل مراجعة ماث math للصف الثالث الإعدادي لغات ترم أول، على ما درسه الطلاب في المنهج الدراسي المقرر عليهم خلال الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، بداية من الوحدة الأولى Algebra - Unit 1: Relations and functions.

وتشتمل الوحدة الأولى على درس Cartesian product، وكذلك درس Relations، بالإضافة إلى درس Functions  - Mapping، بجانب درس Polynomial functions.

كما تتضمن المراجعة الوحدة الثانية Algebra - Unit 2: Ratio, Propotion, Direct Variation and Inverse Variation، والتي تشتمل على درس Ratio وكذلك درس Proportion، ودرس Direct Variation and Inverse Variation.

كما تغطي أسئلة المراجعة دروس الوحدة الثالثة Unit 3: Statistics، والتي تضم درس Collecting Data، ودرس Dispersion، بالإضافة إلى الوحدة الرابعة Unit 4: Trigonometry والتي تضم درس The main trigonometrical ratios of the acute angle، ودرس The main trigonometrical ratios of some angles.

كما تشتمل على الوحدة الخامسة Unit 5: Coordinate Geometry، والتي تضم درس Distance between two points، ودرس The Two Coordinates of the mid point segment، ودرس The slope of the straight line، ودرس The Equation of the stratight line given its slope and its y - intercept.

ويمكن الاطلاع أو تحميل مراجعة ماث math ثالثة إعدادي لغات ترم أول، من خلال التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية