رئيس التحرير أحمد متولي
 أغنية العشرة المبشرون بالجنة بكلمات وأداء صوتي جميل (فيديو)

أغنية العشرة المبشرون بالجنة بكلمات وأداء صوتي جميل (فيديو)

أطلقت قناة كنوز المتخصصة في المحتوى الإسلامي أغنية جديدة تتحدث عن عشرة من الصحابة بشرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة.

ونال المقطوع المنشور على حسابات القناة بموقع YouTube وفيسبوك و SoundCloudإعجاب الآلاف من زوار مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت تعليقات إيجابية من المشاهدين على محتوى الأنشودة، ووصلت مشاهداتها حوالي ٥٠ ألف مشاهدة في أقل من ٢٤ ساعة من إطلاقها.

وحظيت بمئات التعليقات والمشاركات على حساب فيسبوك الخاص بقناة كنوز.

الأغنية من كلمات الشاعر أحمد سيد وإنشاد علاء الدين الإسناوي وجرى التسجيل باستوديو sence - معتصم بالله كامل وهي من ألحان أحمد الشاذلي وتوزيع عبد الرحمن صفوت وتصميم جرافكس إبراهيم حمدي وتحريك ومونتاج أحمد عمار.

أٌنتجت الأنشودة خصيصا لصالح قناة كنوز وهي من فكرة وإخراج عماد الشريف.

وتعد أغنية العشرة المبشرين بالجنة هي الأغنية الأولى في العالم العربي التي تتحدث عن صفات العشرة المبشرين بالجنة وتذكر ما فعلوه من أعمال عظيمة سجلت أسماءهم بحروف من نور وجعلتهم محل تقدير بالغ من المؤرخين والباحثين ومكنت محبتهم في قلوب المسلمين جميعا.

وجاءت استنادا إلى الحديث النبوي. قال رسول الله ﷺ:

"أبو بكرٍ في الجنَّةِ، وعمرُ في الجنَّةِ، وعثمانُ في الجنَّةِ، وعليٌّ في الجنَّةِ، وطَلحةُ في الجنَّةِ، والزُّبَيرُ بنُ العوَّامِ في الجنَّةِ، وعبدُ الرَّحمنِ بنُ عوفٍ في الجنَّةِ، وسعدُ بنُ أبي وقَّاصٍ في الجنَّةِ، وسَعيدُ بنُ زيدِ بنِ عمرو بنِ نُفَيلٍ في الجنَّةِ، وأبو عُبَيدةَ بنُ الجرَّاحِ في الجنَّةِ".

ويمكنكم مشاهدة الأنشودة من النافذة التالية:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011