رئيس التحرير أحمد متولي
 أسئلة مقالية جغرافيا أولى ثانوي ترم أول بالإجابات النموذجية

أسئلة مقالية جغرافيا أولى ثانوي ترم أول بالإجابات النموذجية

تعتبر الجغرافيا من أهم المواد الأدبية المقررة على طلاب الصف الأول الثانوي في الفصلين الأول والثاني من العام الدراسي، لذا يهتم العديد من الطلاب بالتعرف على أسئلة مقالية جغرافيا أولى ثانوي ترم أول بالإجابات النموذجية.

وينقسم امتحان مادة الجغرافيا المقرر على طلاب الصف الأول الثانوي إلى جزئين الأول عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد وتتم بشكل إلكتروني عبر أجهزة التابلت، بينما الجزأ الثاني فعبارة عن أسئلة مقالية ويتم الإجابة عليها بالشكل التقليدي من خلال ورقة أسئلة وإجابة.

ويشتمل منهج مادة الجغرافيا المقرر على طلاب الصف الأول الثانوي على العديد من الدروس بداية من الوحدة الأولى: الموقع ومظاهر سطح مصر، وما تتضمن عليه من درس موقع مصر وأهميته، ودرس التكوينات الجيولوجية وعوامل تشكيل سطح مصر، ودرس تضاريس مصر.

أما الوحدة الثانية: المناخ والحياة النباتية والحيوانية في مصر، فتشتمل على درس المناخ في مصر، ودرس الأقاليم المناخية في مصر، وكذلك درس النبات الطبيعي والحيوان البري في مصر.

وفي الوحدة الثالثة: سكان مصر من منهج مادة الجغرافيا المقرر على طلاب الصف الأول الثانوي، يدرس طلاب نمو وتركيب السكان، وكذلك درس توزيع السكان والكثافة السكانية، ودرس المشكلات السكانية والاجتماعية وسيناريوهات المستقبل.

أما الوحدة الرابعة: الأنشطة الاقتصادية في مصر، فتحتوي على درس النشاط الزراعي في مصر، ودرس النشاط التعدينى والصناعي في مصر، بالإضافة إلى درس النقل والتجارة في مصر، ودرس السياحة في مصر وتحديات الاقتصاد المصري.

أسئلة مقالية جغرافيا للصف الثاني الثانوي ترم أول بالإجابات  

وتُغطي أسئلة مقالية جغرافيا أولى ثانوي ترم أول بالإجابات النموذجية كافة أجزاء المنهج المقرر على الطلاب بالفصل الأول من العام الدراسي الجاري، والتي نستعرضها في التالي:
​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية