رئيس التحرير أحمد متولي
 تقديرات أولى وتانية ثانوي بالدرجات.. مقارنة كل تقدير بدرجته

تقديرات أولى وتانية ثانوي بالدرجات.. مقارنة كل تقدير بدرجته

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إعلان نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالدرجات، حيث النظام الجديد يتضمن أن يكون اطلاع الطالب عليها في شكل تقديرات من ضعيف وحتى ممتاز.

ويحتوي ملف نتيجة كل تلميذ على تقديره في المواد التي امتحن فيها، والتقدير الكلي الذي يحتسب بمتوسط تقديرات المواد.

ويسعى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي مع ظهور النتيجة للتعرف على درجاتهم، لذا يقدم «شبابيك» دليلا لمعرفة الدرجات بمعلومة التقديرات الدراسية.

درجات تقديرات الصف الأول والثاني الثانوي

أولا: مادة اللغة العربية:

النهاية العظمى للمادة 50، وتقدير ممتاز من 42.5 درجة فأكثر، وتقدير جيد جدا من 32.5 درجة فأكثر، وتقدير جيد من 25 درجة فأكثر، وضعيف أقل من 25 درجة.

ثانيا: مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية:

النهاية العظمى للمادة 40، وتقدير ممتاز من 34 درجة فأكثر، وتقدير جيد جدا من 26 درجة فأكثر، وتقدير جيد من 20 درجة فأكثر، وضعيف أقل من 20 درجة.

ثالثا: اللغة الأجنبية الثانية:

النهاية العظمى للمادة 30، وتقدير ممتاز من 25.5 درجة فأكثر، وتقدير جيد جدا من 19.5 درجة فأكثر، وتقدير جيد من 15 درجة فأكثر، وضعيف أقل من 15 درجة.

رابعا: الكيمياء والفيزياء والأحياء والفلسفة والتاريخ والجغرافيا:

النهاية العظمى للمادة 20، وتقدير ممتاز من 17 درجة فأكثر، وتقدير جيد جدا من 13 درجة فأكثر، وتقدير جيد من 10 درجة فأكثر، وضعيف أقل من 10 درجة.

المجموع الكلي

النهاية العظمى 280، وتقدير ممتاز من 238 درجة فأكثر، وتقدير جيد جدا من 182 درجة فأكثر، وتقدير جيد من 140 درجة فأكثر، وضعيف أقل من 140 درجة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011