رئيس التحرير أحمد متولي
 مجموعات الدعم في المدارس 2023.. موعد عملها وكل التفاصيل للطالب والمعلم

مجموعات الدعم في المدارس 2023.. موعد عملها وكل التفاصيل للطالب والمعلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنهاء التحضيرات لتنظيم مجموعات الدعم داخل المدارس، وهو المسمى الجديد لمجموعات التقوية بديل الدروس الخصوصية.

موعد بدء مجموعات الدعم 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن مجموعات الدعم بديل مراكز الدروس الخصوصية ستطبق في عدد محدد من المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 2022-2023، على أن يتم التوسع فيها تباعا.

وتابعت الوزارة أنها ستفتح عددا محددا من القاعات لهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب في المرحلتين الإعدادية والثانوية.

وكشفت أن النظام الجديد سيطبق في بعض المحافظات أولا، ثم يتم تطبيقها على باقي المحافظات الأخرى خلال الفترة المقبلة.

وشددت الوزارة على أنه سيتم إتاحة مجموعات الدعم بأسعار في متناسب ومتناول جميع الطلاب، حيث 6- الهدف من مجموعات الدعم محاربة الدروس الخصوصية ومحاولة القضاء عليها.

من يحق له العمل في مجموعات الدعم؟

وقررت الوزارة السماح لجميع المعلمين المتميزين للعمل في مجموعات الدعم، مع الاستعانة بمعلمي الدروس الخصوصية الذين يمتعون بشهرة فائقة للعمل بمجموعات الدعم.

وقالت الوزارة إنه سيشترط حصول المعلمين غير العاملين بالتربية والتعليم على دورات تدريبية مكثفة ومنحهم شهادة صلاحية ممارسة المهنة من الأكاديمية المهنية للمعلمين قبيل بدء استقبالهم في المدارس.

ولتحفيز المعلمين ستعمد الوزارة إلى صرف مستحقات المعلمين من مجموعات الدعم فور الانتهاء من الحصة  بعد خصم حق الدولة المتمثل في الضرائب.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011