رئيس التحرير أحمد متولي
 مقدمة essay للصف الثاني الثانوي تصلح لأي موضوع في التفاصيل

مقدمة essay للصف الثاني الثانوي تصلح لأي موضوع في التفاصيل

يعتبر سؤال المقال من أكثر الأسئلة التي يهتم  طلاب صفوف النقل في المرحلة الثانوية وكذلك الشهادة بالبحث عنها، حيث يصفه البعض بالصعوبة، ويسعى العديد من الطلاب للحصول على مقدمة essay للصف الثاني الثانوي تصلح لأي موضوع.

وتعتبر مقدمة essay للصف الثاني الثانوي جزء ثابت وهام في كتابة المقالة، حيث تعتبر مدخل إلى الموضوع الرئيسي التي يطلب السؤال من الطالب كتابة مقالة فيه بطريقة صحيحة وبدون أخطاء إملائية.

ويستهدف سؤال المقال في امتحان طلاب الصف الثاني الثانوي قياس مستوى فهم الطلاب للغة الإنجليزية وقدرتهم على الكتابة الصحيحة واستيعابهم للقواعد اللغوية والكلمات الإنجليزية.

ويأتي سؤال المقال من ضمن الأسئلة المقالية التي تواجه الطلاب في امتحان اللغة الإنجليزية، بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي قررت فيها أن يتم تقسيم الامتحان المقرر على الطلاب إلى جزأين الأول عبارة عن أسئلة إلكترونية وهي اختيار من متعدد عن طريق أجهزة التابلت، أم الجزأ الثاني فهو أسئلة مقالية تتم بشكلها التقليدي التي يعتاد الطلاب عليها بالحل في ورقة إجابة وأسئلة.

مقدمة essay ثانية ثانوي تصلح لأي موضوع

ويوجد أكثر من مقدمة essay للصف الثاني الثانوي تصلح لأي موضوع، والتي يمكن أن يستخدمها الطلاب كمدخل لهم قبل الكتابة في البرجراف الأول الخاص بموضوع المقال المطلوب منهم.

وتكون المقدمة في سطر أو سطرين ويمكن للطلاب حفظها لكتابتها كبداية لأي موضوع مقال مذكور في أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية، ونوضح في التالي نماذج من مقدمة essay للصف الثاني الثانوي تصلح لأي موضوع.

كتابة essay ثانية ثانوي بطريقة نموذجية

كما نوضح في التالي طريقة الكتابة النموذجية لأي مقال essay لطلبة الصف الثاني الثانوي، وكذلك أبرز الموضوعات المتوقعة في الامتحان التي يمكن أن تواجه الطلاب وكيفية الكتابة فيها.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية