رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الوزارة رياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023 pdf

كتاب الوزارة رياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023 pdf

ينشر «شبابيك» نسخة pdf من كتاب الرياضيات للصف الخامس الابتدائي الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للمنهج الجديد للعام الدراسي 2022-2023.

كتاب الرياضيات خامسة ابتدائي الترم الثاني

يبدأ مقرر الترم الثاني في مادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي بالمحور الثالث الذي يسمى الكسور الاعتيادية والكسور العشرية وعلاقات التناسب، وأوله الوحدة السابعة جمع الكسور الاعتيادية وطرحها.

وفي بداية كل وحدة أسئلة فيديو الوحدة، وهو محتوى تفاعلي يتم الوصول إليه باستخدام الكود السريع، حيث يستعرض الفيديو التمهيدي للوحدة السابعة بعض الأماكن في مصر، وكذلك الكسور الاعتيادية، وكيفية استخدامها لفهم العالم من حولنا.

ويتم استعراض أهداف التعلم لكل درس قبل الشرح، فمثلا الدرس الأول الكسور المتكافئة أهدافه شرح كيفية إيجاد الكسور المتكافئة ووضع الكسور الاعتيادية في أبسط صورة.

الجزء الثاني من الدرس تكون تحت عنوان استكشف، وفي نفس الدرس يندج تحته مفردات الكسور الاعتيادية، وهي الكسر الاعتيادي، والمقام، والبسط، والكسر غير الحقيقي، والعدد الكسري.

ويكون في الجزء الثالث الشرح الفعلي للدرس تحت مسمى تعلّم، حيث مجموعة من الأنشطة يفهم منها الطالب الدرس ويشارك في حلها، ثم جزء فكّر وهي تدريبات يجيب عنها الطالب بنفسه.

ويستمر الكتاب على نفس الطريقة لشرح دروس المنهج بالكامل، وكل الأنشطة مرتبطة بمهارات حياتية مختلفة لتحقيق التكامل في التعليم الذي يعد من أهداف النظام الجديد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011