رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص كمبيوتر لغات تالتة إعدادي ترم أول

ملخص كمبيوتر لغات تالتة إعدادي ترم أول

يستعد طلاب الشهادة الإعدادية لأداء امتحانات الفصل الأول من العام الجاري، بمذاكرة المواد والتدريب على الأسئلة الخاصة بها، لذا يبحث العديد منهم عن كيفية الحصول على ملخص كمبيوتر لغات تالتة إعدادي ترم أول.

على الرغم من كون مادة الحاسب الآلي من المواد التي لا تضاف إلى المجموع، إلا أن طلاب الصف الثالث الإعدادي في المدارس المتميزة لغات والمدارس الخاصة لغات، يهتمون بمذاكرتها لكونها مادة رسوب ونجاح.

ويدرس طلاب الشهادة الإعدادية العديد من الدروس المقررة عليهم في الترم الأول بداية فصل الأول: حل المشكلات Problem Solving، ومن بينها درس حل المشكلة Problem Solving، وكذلك مراحل حل المشكلة Solving Problem Stages، ودرس خرائط التدفق Flowchart، بجانب درس خرائط التدفق البسيطة Flowcharts Simple.

كما يدرس الطلاب كيفية استخدام التفرع -اتخاذ القرار Decision- في خرائط التدفق، وطريقة استخدام الحلقات التكرارية في خرائط التدفق LOOP، بالإضافة إلى درس لغة الفيجوال بيزيك دوت نت Visual Basic.net، ودرس البرمجة وذاكرة الكمبيوتر.

ومن بين الدروس التي يتعلمها طلاب الشهادة الإعدادية كذلك في مادة الكمبيوتر درس  لغة Visual Basic.net وإطار العمل NET Framework، وكذلك درس لغة Visual Basic.net و IDE، والنموذج Form، وزر الأمر Button، والعنوان Label

كما يدرس الطلاب درس صندوق الكتابة TextBox، وصندوق القائمة ListBox، وكذلك صندوق التحرير والسرد ComboBox، وصندوق المجموعة GroupBox، وزرار اختيار بديل واحد RadioButton، وغيرها من الدروس المقررة على الطلاب.

ملزمة كمبيوتر لغات للصف الثالث الإعدادي ترم أول

يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في الحصول على ملزمة كمبيوتر لغات للصف الثالث الإعدادي ترم أول، في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية