رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب إيقاف عبدالكريم حسن لاعب منتخب قطر.. غضب للقطريين من التجنيس

سبب إيقاف عبدالكريم حسن لاعب منتخب قطر.. غضب للقطريين من التجنيس

أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الخميس، عدة قرارات تأديبية بحق عدد من لاعبيه على رأسهم الظهير الأيسر لمنتخب العنابي، عبدالكريم حسن.

عقوبات لاعبي منتخب قطر

وأفاد بيان للاتحاد أنه بناء على القرير المرسل من إدارة المنتخبات الوطنية لكرة القدم إلى الأمانة العامة بالاتحاد القطري لكرة القدم خصم 50% من راتب اللاعب عبدالكريم حسن, وإيقافه لأجل غير مسمى، وتغريمه 200 ألف ريال.

وتضمن البيان قرارا بخصم 50% من راب اللاعب بسام الراوي، وتغريمه 100 ألف ريال، وخضم 50% من راتب محمد وعد وتغريمه 50 ألف ريال.

سبب إيقاف عبدالكريم حسن

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في قطر نص محادثة بين مشجع ولاعب نادي السد، انتقد فيها الأول الثاني على ما اعتبره عدم مبالاة في أعقاب الأداء السيئ الذي قدمه المنتخب القطري خلال منافسات كأس العالم.

وكان منتخب قطر خرج من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها الأراضي القطرية دون تحقيق أي فوز في سابقة تاريخية.

وبعث المشجع برسالة لعبدالكريم يطالبه فيها بالإحساس بغضب الجماهير ومراعاة مشاعرهم بعد نشر اللاعب لمقاطع عبر حسابه على «سناب شات»، ليرد الأخير: «استريح عبالك حرب».

وأثارت أزمة إيقاف اللاعبين فتح ملف تجنيس لاعبين لصالح منتخب قطر، حيث طالب البعض بإيقاف هذا الأمر والاعتماد على القطريين الأصل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011