رئيس التحرير أحمد متولي
 حادث ابيس اليوم وتفاصيل الهجوم على كمين في الإسكندرية

حادث ابيس اليوم وتفاصيل الهجوم على كمين في الإسكندرية

كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل حادث ابيس اليوم الجمعة 20 يناير، والهجوم الذي وقع على الكمين بتلك المنطقة التي تقع بين البحيرة والإسكندرية.

أظهرت التحريات التي أجريت خلال الساعات الماضية تفاصيل مثيرة حول كمين ابيس بالإسكندرية، الذي استشهد فيه إحدى أمناء الشرطة.

الهجوم على كمين ابيس

تعرض كمبين ابيس للهجوم من قبل أشخاص مجهولة، ما أسفر عن وفاة حمادة صبحي رمضان، أمين شرطة يبلغ من العمر 38 عامًا بعد إصابته بطلق ناري في الصدر، وإصابة محمود السيد قطب، أمين شرطة يبلغ من العمر 32 عامًا، وشخص آخر مدني في حالة خطيرة.

وأوضح بيان وزارة الداخلية، أنه تم تحديد موقع3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة من تجار المواد المخدرة بمحافظة الدقهلية، وذلك في محافظة الإسكندرية، وجرى استهداف العناصر الإجرامية وخلال مطاردتهم بادروا بإطلاق النيران تجاه القوات وتم إلقاء القبض على اثنين منهم.

​​​​​​​

تفاصيل حادث ابيس اليوم

أشارت التحريات، إلى أن الحادث جنائي وليس إرهابيًا بعد تتبع حركة سير الميكروباص، حيث لوحظ أن السائق تعرض لمحاولة تهديد من جانب أشخاص كانوا يستقلون الحافلة معه لسرقته وسرقة السيارة بالإكراه.

ليحاول السائق النجاة منهم عن طريق الاتجاه نحو الكمين الأمني، إلا أن الجناة أطلقوا النيران عليهم وفروا هاربين بالسيارة نحو الزراعات المجاورة.

نعى العديد من المواطنين وزملاء أمين الشرطة حمادة صبحي ضحية حادث ابيس اليوم، استشهاده بمزيد من الحزن والأسى، لتنشر صوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مصحوبة بالدعاء له ولأسرته.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.