رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة المنيا.. الحقيقة الكاملة

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة المنيا.. الحقيقة الكاملة

تداولت بعض صفحات الغش الإلكترون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تزعم فيها تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة المنيا، وذلك بالتزامن مع إجراء الطلاب لاختبارات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري.

ويشار إلى أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 في محافظة المنيا كانت قد انطلقت اعتبارًا من يوم الثلاثاء 17 يناير ومن المقرر لها أن تستمر حتى يوم 25 من الشهر نفسه، كما تم تخصيص 3 كنترولات لأعمال الامتحانات على مستوى ثلاثة قطاعات في وسط وشمال وجنوب المحافظة.

وتجري الامتحانات على مستوى تسع إدارات تعليمية في مختلف مراكز محافظة المنيا، وسط إجراءات تأمين كاملة حيث يتم منع دخول الهاتف المحمول داخل لجان الامتحانات برفقة الطلاب، كما يتم تأمين عمليات طباعة وتوزيع أوراق أسئلة الامتحان بشكل كبير.

 تسريب امتحانات ثالثة إعدادي 2023 المنيا

 كانت صفحة الغش الإلكتروني شاومينج نشرت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشور تدعي فيها قيامها بتسريب امتحان الشهادة الإعدادية للترم الأول في عدد من المحافظات ومن بينها محافظة المنيا.

وقالت صفحة شاموينتج في منشورها إنه جار تنسيق الجروبات لإرسال امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 المقرر أداؤها، مضيفة أن التسريب سيشمل كافة المحافظات ماعدا محافظة مطروح من خلال جروبات سرية على تطبيق واتساب للتواصل الاجتماعي.

وبالتزامن مع عقد الطلاب للامتحانات في محافظة المنيا وغيرها من المحافظات المختلفة، نشرت صفحة شاومينج صور لامتحانات تزعم أنها خاصة باختبارات الترم لأول للشهادة الإعدادية في محافظات «الإسماعيلية، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والقاهرة»، ثم تم نشر منشور آخر تدعي فيها الصفحة أنها خاصة بالإجابات الكاملة للامتحانات المسربة.

من جانبها لم تصدر وزارة التربية والتعليم أو مديريتها في محافظة المنيا توضيح بشأن ما تم تداوله من أنباء تدعي تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 في المحافظة.  

 مع العلم أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سبق وحذرت جميع من الطلاب وأولياء وأولياء من الانسياق خلف مثل هذه الشائعات التي يتم ترويجها على جروبات شاومينج وما يماثلها من صفحات للغش الإلكتروني تستهدف النصب على الطلاب وجمع أموال منهم، مشددة على أنه لا مجال لعمليات تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية لأنها مؤمنة بشكل كامل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية