رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2023 الترم الأول

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2023 الترم الأول

اختتم طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنة 2022-2023 يوم السبت 21 يناير 2023، وينتظرون ظهور النتيجة.

وكان ماراثون اختبارات الشهادة الإعدادية الأزهرية بدأ 14 يناير 2023، وعقدت على مدار سبعة أيام بواقع لجنتين في كل يوم.

وامتحن الطلاب في المواد الأساسية، والتي تنقسم إلى مواد عربية على ورقتين الأولى نحو وصرف والثانية المطالعة والنصوص وفنون الكتابة، ومواد شرعية وهي الفقه وأصول الدين على ورقتين الأولى في التفسير والحديث والثانية في التوحيد والسيرة، وحفظ القرآن وتجويده.

وبجانب المواد الخاصة بطلاب الأزهر أدى الطلاب الامتحانات في المواد الثقافية، وهي العلوم والهندسة والدراسات الاجتماعية والجبر واللغة الإنجليزية، والمستوى الرفيع.

كما امتحن الطلاب في المواد غير المضافة للمجموع وتشمل الحاسب الآلي والتربية الفنية والثقافة الإسلامية.

موعد ظهور نتيجة تالتة إعدادي ازهر 2023

وأعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية بدء الكنترولات في تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الإعدادي وفق جدول زمني محدد.

وينتظر أن تستهلك عملية تصحيح الامتحانات قرابة الأسبوعين، حيث تشمل الأعمال تصحيح الأسئلة وتجميع الدرجات ومراجعتها وإعداد كشوف بالنتائج.

وكشف مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية أن ظهور نتائج الشهادة الإعدادية الأزهرية يستغرق وقتا أطول من صفوف النقل، حيث الأخيرة تعتمد من المنطقة الأزهرية وتظهر في المعاهد.

وأوضح أنه بالنسبة للصف الثالث الإعدادي تجمع النتائج وترسل للقطاع وتراجع قبل اعتمادها من قبل شيخ الأزهر أو من ينوب عنه وتعلن مركزيا عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

ويتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية في نهاية الأسبوع الثاني من إجازة منتصف العام، أو بداية أول أسبوع في الترم الثاني وقبل انقضاء الثلث الأول من فبراير المقبل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011