رئيس التحرير أحمد متولي
 أطباء يستخرجون زجاجة دواء من بطن شاب في المنصورة

أطباء يستخرجون زجاجة دواء من بطن شاب في المنصورة

نجح فريق طبي بمدنية المنصور في محافظة المنوفية في إجراء جراحة غير اعتيادية لإخراج زجاجة دواء من بطن شاب من محافظة المنوفية.

ونقلت تقارير محلية عن الفريق الطبي أن الشاب كان يعاني من مشاكل نفسية، وعندما أصيب بالإمساك استخدم زجاجة الدواء للتخلص منه، وابتلعها بطريقة ما فوصلت إلى القولون.

وقالت عضو الفريق  الطبي، أسماء جميل، إن أسرة الشاب البالغ 38 سنة أبلغتها أنه يعاني من تواجد زجاجة دواء داخل بطنه منذ أسبوعين ويرفض الخضوع لجراحة لاستخراج الزجاجة، لافتة أن إقناع الشاب بالخضوع للعملية كان امر في غاية الصعوبة.

وأضافت أنهم اصطحبوه إلى مستشفى خاص بالمنصورة، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين وجود زجاجة دواء كبيرة الحجم وتبعد عن فتحة الشرج بحوالي 20 سم، وتقرر إجراء منظار لاستخراج الزجاجة.

وقالت إن كون الزجاجة جسم أملس جعل من التعامل معها أصعب خوفا من كسرها داخل المريض، إلا أن الجراحة نجحت في النهاية وتم التعامل معها من خلال المنظار الطبي بهدوء وإخراجها من قولون المريض على أكثر من مرحلة.

وحكت أن المريض لم يصدق بعد العملية أنه تم استخراج الزجاجة منه، حيث كان يتوقع أن يخرج من العملية وفي بطنه فتح كبير أو بإجراء تحويل للقولون.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011