رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان هندسة تالتة إعدادي الترم الأول 2023.. اعرف الحقيقة

تسريب امتحان هندسة تالتة إعدادي الترم الأول 2023.. اعرف الحقيقة

يؤدي المئات من طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظات المختلفة خلال الفترة الحالية امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، يأتي هذا في الوقت الذي ادعت فيه بعض صفحات الغش الإلكتروني تسريب امتحان هندسة تالته إعدادي الترم الأول 2023.

امتحان هندسة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2023

ويُعقد امتحان هندسة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2023، بشكل غير موحد حيث يؤدي الطلاب على مستوى كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة الامتحان بشكل مختلف وبأسئلة مختلفة، حيث يتولى وضعه موجه المادة، أي أن هناك امتحان هندسة مختلف لكل محافظة على حدة.

تسريب امتحان هندسة ثالثة إعدادي ترم أول 2023

كان صفحة الغش الإلكتروني شاومينج قد استبقت امتحانات الشهادة الإعدادية بالإعلان عن نيتها تسريب اختبارات الفصل الأول بالمحافظات المختلفة عبر جروبات خاصة لكل محافظة، مشيرة إلى أن تسريب الامتحانات سيشمل مختلف المحافظات فيما عدا محافظة مطروح.

وقبل ساعات من انطلاب امتحان هندسة ثالثة إعدداي ترم أول 2023، زعمت بعض صفحات الغش الإلكتروني نشر أجزاء من الامتحان، فيما لم يتم تأكيد أو نفي هذه المعلومة كما لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم أو مديرياتها بالمحافظات المختلفة تعليق مع الأنباء التي تدعي تسريب الامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم حذرت في وقت سابق من الانسياق وراء مثل هذه الشائعات لأن الهدف منها ابتزاز الأهالي والطلاب، كما تم وضع العديد من العقوبات الصارمة في حق من يثبت عليه التورط في عمليات غش.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية