رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان الفيزياء أولى ثانوي ترم أول 2023

حقيقة تسريب امتحان الفيزياء أولى ثانوي ترم أول 2023

يمتحن طلاب الصف الأول الثانوي بالفترة الحالية على مستوى المحافظات المختلفة اختبارات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، وتزامن مع هذا نشر بعض صفحات الغش الإلكتروني أنباء تزعم فيها تسريب امتحان الفيزياء اولي ثانوي ترم أول 2023.

ويُعقد امتحان هندسة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2023، على جزئين الأول يتم بشكل إلكتروني من خلال أجهزة التابلت الخاصة بالطلاب، وهو عبارة عن اختيار من متعدد، بينما الجزء الثاني فهو مقالي ويتم بشكله التقليدي من خلال ورقة أسئلة وإجابة.

وبالنسبة للطلاب الذي لم يتسلموا أجهزة تابلت أو لا تتوافر خدمات شبكة الإنترنت بالمدرسة التي يتبعوا لها، بالإضافة إلى طلاب الخدمات والدمج والمنازل فسيتوجب عليهم إجراء الامتحانات بصورة ورقية سواء بالنسبة لأسئلة الاختيار من متعدد أو الأسئلة المقالية.

تسريب امتحان فيزياء أولى ثانوي ترم أول 2023

انتشرت أنباء من خلال صفحات إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تزعم تسريب امتحان فيزياء أولى ثانوي ترم أول 2023، وذلك قبل ساعات من انطلاق الامتحانات، يأتي هذا في الوقت الذي لم تعلق فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أو المديريات التابعة لها على هذا الأمر بالنفي أو التأكيد.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم كانت حذرت كل من أولياء الأمور والطلاب في الصفوف الدراسية المختلفة من الانسياق وراء شائعات تسريب الامتحانات، مؤكدة أن هذه الشائعات ما هي إلى مجرد محاولات لابتزاز أسر الطلاب مقابل دفع الأمور، ومحذرة في الوقت نفسه من عقوبات التورط في عمليات الغش.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية