رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القليوبية.. الحقيقة

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القليوبية.. الحقيقة

يصاحب انعقاد امتحانات صفوف النقل والشهادات في المراحل التعليمية في المحافظات المختلفة تداول أنباء تزعم تسريب الامتحانات، وكان من بينها ما تم تداوله بشأن تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القليوبية.

وعلى الرغم من توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمديرياتها بالمحافظات بعقد الامتحانات بشكل غير موحد بحيث يختلف من محافظة إلى أخرى، بينما يتولى موجه المادة وضع الأسئلة فيما تقوم المديرية مهمة طباعة وتوزيع أوراق الأسئلة على اللجان.

وخصصت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القليوبية اللجان المقررة لها استقبال طلاب الصف الثالث الإعدادي لأداء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من الاصابة بأي عدوى بناء على تعليمات وزارة الصحة والسكان.

كما تم تأمين اللجان بشكل كامل وسط توجيهات من جانب مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية، بعدم السماح بدخول أي طالب إلى لجان الامتحانات ومعه هاتف محمول أو أية وسيلة تساعد على الغش أو تسريب الامتحان.

تسريب امتحانات ثالثة إعدادي 2023 ترم أول القليوبية

أعلنت صفحة الغش الإلكتروني شاومينج قبل انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الأول من العام الدراسي، عن نيتها تسريب امتحانات ثالثة إعدادي 2023 ترم أول القليوبية بالإضافة إلى عدد من المحافظات الأخرى، زاعمة بأنها ستقوم بإنشاء جروبات خاصة بكل محافظة لنشر الامتحانات المسربة فيما عدا محافظة مطروح.

بدورها حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور والطلاب من الانسياق وراء هذه الشائعات، مؤكدة أن الهدف منها هو ابتزاز الأسر وأبنائهم من طلبة المدارس مقابل المال بزعم تسريب الامتحان.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية