رئيس التحرير أحمد متولي
 تطورات مشكلة محامين مطروح اليوم الأحد 22 يناير

تطورات مشكلة محامين مطروح اليوم الأحد 22 يناير

تشهد مشكلة محامين مطروح اليوم الأحد 22 يناير 2023 عدد من التطورات بالتزامن مع انعقاد جلسة الاستئناف على الحكم الصادر بحبسهم لمدة عامين بتهمة التعدي على أحد الموظفين.

قضية محامين مطروح

وتجمع العديد من المحامين من كافه المحافظات أمام مقر مجمع محاكم مرسى مطروح، قبل بدء جلسة الاستئناف الخاصة بمحامي مطروح المحبوسين، كما تواجد  نقيب محامي مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، عبد الحليم علام، من أجل ترؤس لجنة الدفاع في قضية المحامين.

كما حضرت لجنة الدفاع المشكلة من قبل نقيب المحامين، بالإضافة إلى أعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء النقابات الفرعية  ومجالسهم، بجانب عدد من المحامين من جميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

مشكلة محامين مطروح

 وتكونت لجنة الدفاع المشكلة من نقابة المحامين بقرار من النقيب، عبدالحليم علام، من رئاسة النقيب وعضوية وكيل النقابة العامة، مجدى سخي، والمحامي نبيل عبدالسلام، والمحامي محمد كركاب، والمحامية فاطمة الزهراء غنيم، ونقيب جنوب القاهرة، حسن أمين، ونقيب القليوبية، مجدى حافظ، ونقيب طنطا، محمد خليل، و نقيب مرسى مطروح، عادل العبد، بالإضافة إلى عضوية كل من أحمد جمعة، وماهر نعيم، المحاميان بالنقض.

محامي مطروح

وتنظر تنظر محكمة مطروح، اليوم الأحد أولى جلسات استئناف محامي مطروح، على حكم بالحبس لمدة سنتين مع الشغل ومراقبة عامين على ذمة القضية رقم 444 لسنة 2022 جنح مرسى مطروح الجزئية، بالحبس لمدة سنتين مع الشغل.

أزمة محامي مطروح المحبوسين

وكانت الأزمة بدأت مع نشوب مشادة فيما بين محامي وأحد موظفي المحكمة الأمر الذي تطور إلى اعتداء لفظي ثم تشابك بالأيدي بين عدد من المحامين الذين تدخلوا لمساندة زميلهم من ناحية، وموظفين المحكمة الذين ساندوا زميلهم من الناحية الأخرى.

وتقرر عرض كافة الأطراف على النيابة والتي بدورها أصدرت حكم بحبس المحامية لمدة اربعة أيام فيما تقرر إخلاء الموظفين بضمان وظيفتهم، ثم صدر قرار بضبط 4 محامين أخرين سلم عدد منهم أنفسهم لجهات التحقيق، وبعد الانتهاء من التحقيقات وتحويل الأمر للقضاء صدر الحكم السابق في حق المحامين.

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية