رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة الرئيس السيسي في عيد الشرطة اليوم.. نحتاج مسلسل عن أبطال الداخلية

كلمة الرئيس السيسي في عيد الشرطة اليوم.. نحتاج مسلسل عن أبطال الداخلية

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين 23 يناير، الاحتفال بالذكرى الـ 71 لعيد الشرطة، والذي أُقيم في مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة  أكد فيها على ضرورة عمل مسلسل عن بطولات رجال الداخلية.

وخلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاحتفالية أكد على ضرورة تجسيد مسلسلات وأعمال فنية درامية لبطولات ضباط الشرطة المصرية، ممن دافعوا عن كل شبر في أرض مصر ولم يعرفهم المصريين، وكان أبرزهم الضابط حافظ عفيفي، وأحمد لطفي الخولي.

وأضاف الرئيس السيسي، قائلاً :«أحنا محتاجين نركز ونعرف الناس قصص الأبطال اللذين تم ذكرهم في الفيلم التسجيلي، ممكن نعمل مسلسلات عنهم، حتى لو مسلسل 5 حلقات فقط عن كل شخصية من الشخصيات، هتعرفوا الناس قد ايه ان البلد دي طول عمرها ولادة بالأبطال والرجال، اللي الظروف قدمتهم بس الناس متعرفهم دلوقتي».

وقال الرئيس السيسي أيضاً :«محتاجين نطلع الشخصيات دي بالشكل الذي يليق بها، لأننا محتاجين نحافظ على حسن صورة المصري الذي يعمل في قطاع الشرطة، لأنه مصري».

وجاء في كلمة الرئيس السيسي كذلك :«كانت هناك حملة كبيرة جدا اتعملت خلال السنين اللي فاتت واللي كان آخرها من 10 سنين ولا أكتر، والهدم كان هدفه حاجه واحده، أن الجناح ده ميبقاش موجود عشان البلد تتاخد، هو كده للي عايز يعرف، بنكسر الشرطة ليه عشان البلد تتاخد، بنكسر الجيش ليه عشان ناخد البلد أو نضيعها».

وكرم الرئيس السيسي خلال الاحتفالية بعيد الشرطة عدد من أسر أبطال الشرطة في معركة الإسماعيلية 25 يناير، وكان من بينهم السيدة ليلى تكلا، وزوجة البطل عبد الكريم درويش، وفي لفتة إنسانية توجه الرئيس السيسي، إلى السيدة ليلى تكلا من أجل تحيتها وتقبيل رأسها تقديرا ودار بينهما حوار ودي.

كما كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، السيدة منى ذو الفقار كريمة البطل صلاح ذو الفقار، والذي بدأ حياته المهنية كضابط في الشرطة المصرية، بعدما تخرج في كلية الشرطة عام 1946، وأحد أبطال معركة الإسماعيلية في 25 يناير 1952.

وشهد الرئيس السيسي فيلم تسجيلي عن بطولات وتضحيات رجال الشرطة، جاء بعنوان «الشرطة المصرية قد المسؤولية»، جاء بمشاركة الفنان القدير أحمد بدير والفنان الشاب طارق صبري.

  وتناول الفيلم تضحيات لعدد من رجال الشرطة من بينهم عبدالفتاح غنيم، ضابط شرطة المندرة، والذي كان يمد الفدائيين بالأسلحة لمواجهة العدو،  وكذلك الملازم أول حافظ عفيفي، قائد نقطة شرطة التل الكبير، والذي ساعد العمال الرافضين التاعلمي مع معسكرات الاحتلات.

وكذلك الملازم أول، عبدالخالق بركات، والذي خطفته الشرطة بجانب عدد من زملائه لوقف دعم الشرطة المصرية لرجال المقاومة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية