رئيس التحرير أحمد متولي
 مذكرة رياضيات للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023

مذكرة رياضيات للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023

بدأ العديد من طلاب صفوف النقل في مرحلة التعليم الأساسي في الاستعداد للدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، ويرغب العديد منهم في الحصول على مذكرة رياضيات للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023.

ويحتوي منهج مادة الرياضيات المقررة على طلاب الصف الرابع الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني على العديد من الدروس، والتي تبدأ مع الوحدة التاسعة: الكسور الاعتيادية، وما تحتويه على دروس لتعليم الطلاب حول كيفية البناء والتحليل وأجزاء من الكل وكذلك كيفية جمع وطرح الأعداد الكسرية ومقارنة الكسور الاعتيادية.

أما الوحدة العاشرة: الكسور العشرية، فهي تستهدف تعليم الطلاب عن كافة المعلومات حول الكسور العشرية وكيفية استكشافها والأجزاء من مائة، وكذلك القيمة المكانية، بالإضافة إلى نفس القيمة بصور مختلف، وأجزاء الواحد الصحيح، والصور المتكافئة من الكسور، وكسور عشرية بأرقام مختلفة، ومقارنة الأجزاء من عشرة والأجزاء من مائة.

 وفيما يتعلق بدورس الوحدة الحادية عشرة: بيانات تحتوي على كسور، فهي تهدف إلى تعليم الطلاب كيفية إنشاء رسم بياني وتحليله، والتمثيل البياني بالنقاط، وتحليل التمثيل البياني.

مذكرة رياضيات رابعة ابتدائي ترم ثاني 2023

وتشتمل مذكرة رياضيات للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023، على المنهج المقرر على الطلاب خلال الفصل الثاني من العام الدراسي، والتي تتضمن شرح مختصر لكافة الدروس بطريقة مبسطة لتوصيل المعلومة بأسرع طريقة وتثبيتها في ذهن الطلاب.

ويمكن للطلاب الراغبين في الحصول على مذكرة رياضيات للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023، الاطلاع عليها في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية